مقتل قيادات حوثية في قعطبة شمالي الضالع وتدمير آليات عسكرية للحوثيين
- الضالع - خاص الإثنين, 13 مايو, 2019 - 12:45 صباحاً
مقتل قيادات حوثية في قعطبة شمالي الضالع وتدمير آليات عسكرية للحوثيين

[ أرشيفية ]

لقي نائب قائد ما تسمى بالمنطقة العسكرية الرابعة التابعة لجماعة الحوثي رداد العمري مصرعه مع مرافقيه في قصف لمقاتلات التحالف العربي غرب قعطبة شمالي الضالع.

 

وذكرت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" أن القيادي الحوثي لقي مصرعه في غارة من سلسلة ضربات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين شمال وغرب قعطبة، خلال الساعات الماضية.

 

وتحدثت مصادر محلية عن أن قصفا لمقاتلات التحالف أصاب منزلا وأدى إلى مصرع عدد من المدنيين في منطقة شليل شمال قعطبة.

 

وفي السياق ذاته لقي قيادي كبير في جماعة الحوثي مصرعه مع العشرات من رفاقه في كمين محكم لقوات الجيش الوطني في جبهة مريس-قعطبة بمحافظة الضالع.

 

وأفادت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" بأن كمينا محكما لقوات الجيش الوطني في منطقة قردح شمال مدينة قعطبة أسفر عن مقتل القيادي الحوثي العميد إسماعيل عبد الولي الحسني، قائد كتائب الحسين، مع عدد من مسلحيه.

 

وعلى ذات الصعيد، أكد مصدر عسكري أن القوات الحكومية تمكنت من تدمير عربة بي أم بي وطقم للحوثيين قبل مغرب اليوم في منطقة حمر غرب قعطبة.

 

ولفت المصدر إلى أن التدمير جاء عقب قيام العربة باستهداف مواقع الجيش الوطني في نقيل الشيم، مشيرا إلى أن التدمير كان بصواريخ حرارية لوحدات من قوات العمالقة.

 

وشهدت الساعات الماضية هدوءا حذرا في كل قطاعات ومحاور جبهات الضالع، في حين لم تجرؤ جماعة الحوثي على إحكام سيطرتها بشكل كامل على مدينة قعطبة برغم انسحاب قوات الجيش الوطني والحزام الأمني منها باتجاه مريس والمناطق الحدودية سابقا في سناح.


التعليقات