حفل خطابي في ذكرى الوحدة بسقطرى والمحافظ يرفض تشكيل المليشيا بالجزيرة
- سقطرى الخميس, 23 مايو, 2019 - 10:41 مساءً
حفل خطابي في ذكرى الوحدة بسقطرى والمحافظ يرفض تشكيل المليشيا بالجزيرة

[ محافظة سقطرى تشهد حفلا خطابيا بمناسبة الذكرى الـ29 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية ]

برعاية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، أقام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة صباح اليوم حفلا خطابيا بمناسبة الذكرى الـ29 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م.

 

وفي الحفل الذي حضره وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، رفع محافظ المحافظة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإلى كافة الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة.

 

وقال محروس إن الوحدة اليمنية تعد منجزا كبيرا تجلى في توحيد شطري الوطن وتعتبر إحدى ثمار أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعبرت عن تطلعات أبناء الشعب اليمني الذي يأبى الظلم والاستبداد ويسعى دوما إلى تجسيد قيم الحرية والكرامة.

 

 

وحيا محروس أفراد القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية المرابطين في الجبهات والذين يقاومون عصابات الحوثي الإجرامية التي انقلبت على الدولة ومؤسساتها وكادت أن تعصف باليمن واليمنيين إلى مستقبل مجهول لولا حنكة الرئيس القائد وجسارة شجاعته واستنجاده بملك العزم والحزم الملك سلمان بن عبد العزيز وقوات التحالف العربي التي كان لها الفضل في ردع الانقلاب وتلقينه الدروس القاسية في العمل الجبار والمتواصل لاستئصال البذرة الفارسية الإيرانية الحوثية.

 

وجدد محروس الشكر الدائم للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على تدخلاتهم في المجالات التنموية والإغاثية والاقتصادية على مستوى المحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

 

وأضاف محروس أن السلطة المحلية في المحافظة حرصت على تفعيل الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم السماح بما من شأنه تعكير صفو أمن واستقرار هذه المحافظة المشهود لها بالأمن والسلم والنسيج المجتمعي الواحد الذي تمتاز وتوصف به طيلة قرون مضت، مؤكدا بأن السلطة المحلية لن تقبل بأي تشكيلات وأحزمة ونخب أمنية لا تدخل من باب الدولة وأطرها الرسمية والشرعية وتأتي من الشباك لتنفيذ أجندات مشبوهة لا تخدم الوطن وتعلم على إقلاق السكينة العامة، ونهيب بالجميع إلى استشعار المسؤولية الدينية والوطنية وعدم الزج بأبنائهم في الدخول بمليشيات خارج إطار الدولة. 

 

 

من جانبه قال وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين إن الوحدة اليمنية حلم اليمنيين إلا أن هذا الحلم تم تشويهه من قبل الأنظمة الفاسدة، وإن اليمنيين يتطلعون إلى بناء دولة الوحدة والمساواة التي يقودها الرمز المناضل عبد ربه منصور هادي، داعياً أبناء سقطرى إلى تجسيد قيم الوحدة اليمنية والإخاء والحرية والكرامة وأن يكونوا كتلة متماسكة وصفا واحدا خلف الشرعية بقيادة المشير الرمز عبد ربه منصور هادي.

 

وتخلل الحفل الخطابي كلمتي الثقافة واللجنة الوطنية للمرأة واللتين أكدتا على التمسك بالوحدة كخيار ومطلب وطني وعروبي وقومي.


التعليقات