الحكومة تدعو المنظمات لانقاذ المتضررين من السيول في عدن وأبين ولحج
- متابعة خاصة الأحد, 09 يونيو, 2019 - 05:41 مساءً
الحكومة تدعو المنظمات لانقاذ المتضررين من السيول في عدن وأبين ولحج

[ ارتفاع منسوب المياه يحاصر المواطنين في عدن ]

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، المنظمات الدولية إلى إرسال فرق الطوارئ وإنقاذ المتضررين من الأمطار والسيول في محافظات عدن وأبين ولحج في جنوبي اليمن.

 

ووجه فتح محافظي محافظات عدن وأبين ولحج والسلطات المحلية في هذه المحافظات إلى النزول الميداني إلى الأماكن التي تضررت من السيول جراء المنخفض الجوي والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في توفير الخدمات المتكاملة للمتضررين وحصر الأسر والأضرار في الممتلكات الخاصة والعامة، حسب وكالة سبأ الرسمية.

 

كما وجه بسرعة تشكيل لجان لحصر وتقييم الأضرار وسرعة الرفع بها إلى الحكومة في أقرب وقت ممكن، ومتابعة تقييم مستوى الخدمات والمتطلبات المقدمة لكافة المتضررين.

 

ودعا فتح المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في اليمن إلى التدخل العاجل لإنقاذ السكان في محافظات عدن وأبين ولحج جراء الكوارث في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والشوارع المزارع جراء الأمطار والسيول، وسرعة إرسال فرق الطوارئ وإعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الأوضاع، وتوفير المتطلبات الإغاثية والإيوائية والطبية لكافة المتضررين، والتنسيق مع السلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، مساء السبت، أمطارًا غزيرة تسببت بوفاة مواطنين اثنين على الأقل وإغلاق شبه كامل للشوارع الرئيسية والفرعية، وغمرت المياه الشوارع والأحياء وتراوح منسوب المياه بين 40 إلى 100 سم في بعض المناطق خصوصاً منطقة القطيع بمديرية كريتر، وهو ما نتج عنه أضرار مادية إثر دخول المياه لمنازل المواطنين.


التعليقات