أبناء المهرة يمهلون القوات السعودية 72 ساعة للخروج من صرفيت
- المهرة - خاص الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 10:54 مساءً
أبناء المهرة يمهلون القوات السعودية 72 ساعة للخروج من صرفيت

[ اعتصام ابناء المهرة للمطالبة بخروج القوات السعودية ]

أكدت لجنتي الاعتصام بمحافظة المهرة ومديرية حوف على مطالبها الستة والتي سبق أن أجمع عليها شيوخ وأعيان مديرية حوف في تاريخ 11/6/2019 والتي اكدوا فيها الحفاظ على محمية حوف الطبيعية ودعم الأمن والاستقرار في مديرية حوف ووقف التدخلات والتجاوزات الحاصلة في منفذ صرفيت الحدودي من قبل القوات السعودية والمليشيات العسكرية التابعة لها.

 

وشددت اللجنة في بيانها على سلمية الاعتصام أمام منفذ صرفيت وحذرت في الوقت ذاته من محاولات البعض جر المعتصمين إلى مربع العنف عن طريق الاستفزاز الغير مبرر.

 

 

وأكدت وقوفها خلف القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وناشدت الرئيس هادي  بسرعة اتخاذ القرارات التي تلبي مطالب المعتصمين والتي تهدف إلى الحفاظ على السيادة الوطنية ومؤسسات الدولة وخروج القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت ومديرية حوف بشكل عام في مدة أقصاها 72 ساعة.

 

كما حذرت اللجنة في بيانها من أي تبعات تترتب على عدم خروج القوات السعودية ومليشياتها من حوف نتيجة تصرفاتها الاستفزازية مع المواطنين.

 

وجددت تمسكها بما تم رفعه إلى اللجنة الرئاسية فيما يخص وضع المعسكرات السعودية والاختلالات في الجانب الأمني والاقتصادي والذي لم يطرأ عليه أي تحسن ولم تتخذ أي قرارات لمعالجتها.

 

كما أكدت على مطالبتها  بإقالة المحافظ راجح باكريت وإحالته للمحاكمة بسبب الجرائم التي ارتكبها بما فيها قتل اثنين من المعتصمين سلمياً في حادثة الأنفاق، وإحالته للقضاء بجرائم العبث الإداري ونهب المال العام في المهرة.

 

وتشهد محافظات المهرة منذ أبريل من العام الماضي احتجاجات شعبية للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة وتسليم المنافذ البرية والبحرية والجوية بالمحافظة إلى قوات الجيش والأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الشرعية.

 


التعليقات