إغلاق الإمارات لمطار الريان يحرم المكلا من بطولة دولية للملاكمة
- حضرموت - خاص الأحد, 16 يونيو, 2019 - 06:34 مساءً
إغلاق الإمارات لمطار الريان يحرم المكلا من بطولة دولية للملاكمة

[ إغلاق الإمارات لمطار الريان يتسبب في حرمان المكلا من بطولة دولية للملاكمة ]

تسبب إغلاق مطار الريان الدولي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في حرمان المكلا من بطولة دولية للملاكمة.

 

وأقر الاتحاد الدولي للملاكمة العربية رسميا نقل بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين من المكلا إلى الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون بحضرموت خلال الفترة من 28 – 29 من شهر يونيو الجاري.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة الهادي السديري في مذكرة وجهها اليوم لأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وحصل "الموقع بوست" على نسخة منها إنه بعد زيارته لمدينة المكلا وتعيينه للعديد من المواقع لاعتمادها رسميا لإقامة البطولة العالمية وسبب إغلاق المطار تقرر نقل البطولة إلى مدينة سيئون.

 

وأعرب عن أسفه لإقامة البطولة الدولية في المكلا بسبب إغلاق مطار الريان ولأن البنية التحتية والمواقع الرياضية غير صالحة لاستضافة البطولة، وفق تعبيره.

 

وقال إن "عدم وجود مطار لوصول الأبطال والضيوف والإعلاميين وحتى الوصول من سيئون إلى مدينة المكلا عبر الطريق فالطريق صعبة وغير معبدة"، مشيرا إلى أن الوصول للمكلا صعب جداً لكافة المشاركين.

 

وأشار إلى اعتماد الملعب الأولمبي لمدينة سيئون رسميا لإقامة واستضافة البطولة لتسهيل الوصول عبر مطار سيئون.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تجمع 16 بطلا عالميا محترفا من بلدان أوروبية و12 بطلاً من بلدان عربية.

 

وتسيطر القوات الإماراتية على مطار الريان بالمكلا منذ أبريل 2016 بعد طردها لعناصر القاعدة منه، كما تستخدمه كثكنات عسكرية لقواتها وحولته إلى قاعدة عسكرية ومقر لقيادة القوات الإماراتية، كما حولت جزءا منه إلى سجون سرية لمعتقلين سياسيين وناشطين يمنيين من المناوئين لها.

 

وترفض أبوظبي للعام الرابع على التوالي مطالب الحكومة اليمنية والجهات الشعبية بفتح المطار أمام المرضى والطلاب والمسافرين.

 

وشهدت المكلا خلال الأيام الماضية احتجاجات ومظاهرات تطالب بفتح مطار الريان بالمكلا الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية منذ مطلع العام 2016.


التعليقات