بن دغر يؤكد على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة في سقطرى
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 12:59 صباحاً
بن دغر يؤكد على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة في سقطرى

[ أحمد عبيد بن دغر في مطار سقطرى ]

طالب رئيس الوزراء السابق في الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر بالحفاظ على مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى وأمن وسلامة المواطنين بما يحقق الأمن والاستقرار الدائم.

                   

ووفقا للخبر المنشور في صفحته على فيسبوك أشاد بن دغر في اتصال هاتفي مع محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في الأرخبيل وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

د.بن دغر يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة أرخبيل سقطرى للأطمان على صحته ويطلع على الأوضاع في الأرخبيل: اجرى الدكتور...

Posted by ‎د. احمد عبيد بن دغر Ahmed Bin Daghar‎ on Tuesday, June 18, 2019

 

من جانبه جدد محافظ سقطرى موقف  المحافظة في التمسك بالشرعية ودعم جهودها في العودة والتحرير واستعادة الدولة. 

                                

يأتي هذا بعد تطورات شهدتها سقطرى تمثلت باستعادة السلطة المحلية لميناء المحافظة الرئيسي بعد محاولة اقتحام نفذتها مليشيا تابعة لدولة الإمارات، وانتهى الوضع بطردها من الميناء.

 

وتعرضت سقطرى لتصعيد إماراتي مماثل إبان تولي بن دغر رئاسة الحكومة اليمنية العام الماضي، وصعدت حكومته حينها ضد التواجد الإماراتي بالجزيرة.

 

وكانت مليشيا محلية في محافظة سقطرى قد تمكنت من السيطرة على بوابة ميناء حولاف بعد اقتحامه اليوم الثلاثاء والاشتباك مع أفراد الحراسة التابعين لقوات خفر السواحل قبل أن تلوذ بالفرار  بعد وصول حملة عسكرية إلى الميناء بتوجيه أصدره محافظ المحافظة رمزي محروس لقوات الجيش والأمن بالتعامل مع تلك المليشيا، مؤكدة أن الوضع في الميناء أصبح تحت سيطرة قوات الأمن في المحافظة.


التعليقات