الحوثيون يسقطون طائرة بدون طيار تابعة للتحالف فوق الحديدة
- متابعة خاصة الجمعة, 21 يونيو, 2019 - 06:39 مساءً
الحوثيون يسقطون طائرة بدون طيار تابعة للتحالف فوق الحديدة

[ طائرة مسيرة ]

 

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة للتحالف العربي، بعد ساعات من إعلان الجماعة شن هجوم على مطار جازان السعودي.

 

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة الحوثية إنه تم إسقاط طائرة تجسسية أثناء تنفيذها أعمال عدائية، بعد خرقها للهدنة في أجواء منطقة الفازة بمديرية التحيتا، جنوب الحديدة.

 

وفي وقت مبكر الجمعة تحدث الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، عن عمليات واسعة للطيران المسير بعدة هجمات استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار، وأهداف عسكرية في مطار جازان بطائرات قاصف 2K ، ما أدى لتعطيل الملاحة الجوية في المطار.

 

وزعم سريع أن لدى الجماعة تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها، المنتشرة في السعودية التعامل معها، وأضاف صواريخنا الباليستية والمجنحة والطيران المسير بأنواعه بإمكانها ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية.

 

وتوعد بأن ضربات الجماعة لن تقتصر على عسير ونجران وجازان، بل ستزيد من مساحة الردع في حال استمرار التصعيد، وشدد أن الجماعة تمتلك القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادرًا على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات.

 

وكان المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، قال امس الخميس إن هناك مفاجآت كبيرة قادمة لاستهداف مواقع أكثر حساسية للنظام السعودي.


التعليقات