غوتيريش: رسالة هادي بشأن ملاحظات تنفيذ اتفاق الحديدة تم أخذها بنظر الاعتبار
- متابعة خاصة السبت, 22 يونيو, 2019 - 05:06 مساءً
غوتيريش: رسالة هادي بشأن ملاحظات تنفيذ اتفاق الحديدة تم أخذها بنظر الاعتبار

[ غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة يبعث رسالة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ]

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن شكره للرئيس هادي على استقباله وكيل الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، مرحباً بالنقاش الصريح والمفتوح الذي دار خلال اللقاء.

 

جاء ذلك في رسالة بعثها غوتيريش إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السبت، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد غوتيريش بأن كافة الشواغل التي أثيرت في رسالة الرئيس هادي إلى الأمين العام بتاريخ 22 مايو 2019 والتي أعيد التأكيد عليها وتسليمها كوثيقة في لقاء هادي مع روزماري قد تم أخذها بعين الاعتبار.

 

وثمن المرونة والتعاون الذي أظهرته الحكومة اليمنية، مؤكدا أن العلاقة بين الأمم المتحدة وحكومة الرئيس هادي هي مفتاح الحل باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب اليمني.

 

كما أكدت الرسالة على الشراكة مع الحكومة اليمنية في التوصل إلى الحل السلمي المنشود على أساس المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة.

 

وتأتي رسالة الأمين العام للأمم المتحدة في أعقاب لقاء الرئيس مع وكيل الأمين العام للشؤون السياسية بشأن ملاحظات الحكومة اليمنية فيما يخص تنفيذ اتفاق ستوكهولم ومطالب الحكومة الواضحة بالعودة إلى التنفيذ الصحيح لنصوص الاتفاق وبخاصة فيما يتعلق بعملية إعادة الانتشار في الحديدة وفقا لمفهوم العمليات المتفق عليه.


التعليقات