غريفيث يؤكد من الرياض على الالتزام بتحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 يونيو, 2019 - 05:23 مساءً
غريفيث يؤكد من الرياض على الالتزام بتحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث

[ نائب الرئيس خلال استقباله اليوم في الرياض المبعوث الأممي مارتن غريفيث ]

أكد نائب رئيس الجمهورية  الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأربعاء، خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن في العاصمة السعودية الرياض مارتن غريفيث حرص الحكومة الشرعية على السلام وعلى تمسكها بالتنفيذ الكامل لاتفاق السويد وخاصة ما يتعلق بانسحاب جماعة الحوثي الحقيقي من موانئ ومدينة الحديدة وإنجاز ملف الأسرى والمعتقلين، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

كما أوضح نائب الرئيس بأن الحكومة الشرعية ومنذ الوهلة الأولى وهي تتعامل بكل إيجابية ومرونة مع المبعوث الأممي، مشيرا إلى أنها قدمت الكثير من التنازلات من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني وإنهاء الانقلاب.

 

ونوه نائب الرئيس إلى استمرار التصعيد العسكري من قبل جماعة الحوثي في الاستمرار بإطلاق الطائرات المسيرة وتهديد الملاحة الجوية للمملكة العربية  السعودية.

 

من جانبه، جدد المبعوث الأممي تأكيده الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

وتعد هذه الزيارة الأولى لغريفيث منذ شهرين، حيث رفضت الحكومة اليمنية التعاطي معه، بعد إحاطة قدمها منتصف مايو الماضي أمام مجلس الأمن الدولي، أكد فيها التزام الحوثيين باتفاق السويد وتنفيذهم عملية إعادة الانتشار من موانئ الحديدة، وهو ما اعتبرته الحكومة مسرحية هزيلة، وانحيازاً لصالح الحوثيين.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أكد في رسالة خطية بعثها للرئيس هادي، مطلع الأسبوع الجاري، التزام مبعوثه الخاص بتنفيذ اتفاق السويد وفق المرجعيات والقرارات الأممية.


التعليقات