وزارة النفط تدعو قوات الجيش إلى حماية الشركات النفطية بشبوة
- متابعة خاصة الخميس, 27 يونيو, 2019 - 05:40 مساءً
وزارة النفط تدعو قوات الجيش إلى حماية الشركات النفطية بشبوة

[ تفجير أنبوب الغاز في بلحاف بشبوة ]

دعت وزارة النفط قوات الجيش والأمن إلى تأمين كافة الشركات النفطية والمنشآت النفطية والغازية وأنابيب النفط والغاز في شبوة واتخاذ كافة الإجراءات الحازمة لردع مثل تلك الأعمال التخريبية لاستقرار عمليات الإنتاج والتصدير.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، اليوم الخميس، إن استعادة إنتاج وتصدير النفط الخام وعودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد لم يتحقق إلا بعد جهود كبيرة ومضنية بذلتها  الحكومة اليمنية ومتابعة حثيثة من الرئيس هادي.

 

وأضافت أن مثل تلك الأعمال التخريبية إنما تستهدف مقدرات الشعب ومكتسباته الحيوية، وتفشل الجهود المضنية والمبذولة من أجل عودة الشركات النفطية الأجنبية  للبلد واستئناف نشاطها.

 

وأعربت وزارة النفط عن أسفها كون تلك التفجيرات والأعمال التخريبية لأنابيب النفط والغاز تقع في المناطق التي تقوم النخبة الشبوانية بحمايتها، كما دعت الوزارة كافة أبناء محافظة شبوة للحفاظ على كافة تلك المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها.

 

وشهدت محافظة شبوة شرق اليمن تصعيداً عسكرياً من قبل قوات موالية للإمارات حيث عمدت تلك القوات إلى الانتشار داخل مدنية عتق واستحداث نقاط أمنية دون إذن اللجنة الأمنية التي رعت اتفاقا بين القوات الحكومية ومليشيات النخبة الشبوانية على أن يبقى كل طرف في موقعه.


التعليقات