موظفو شركة النفط يبدؤون إضراباً جزئياً بسبب تجاوزات شركة مصافي عدن
- عدن - خاص الأحد, 30 يونيو, 2019 - 03:24 مساءً
موظفو شركة النفط يبدؤون إضراباً جزئياً بسبب تجاوزات شركة مصافي عدن

[ احتجاجات لموظفي شركة النفط بعدن - أرشيفية ]

بدأ موظفو وعمال شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، من صباح اليوم الأحد، تنفيذ إضراب جزئي لمدة ساعتين، وعلى مدار يومين، قبل الوصول للإضراب الشامل.

 

وقال رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية بفرع شركة النفط اليمنية في عدن عبد الله الهويدي، إن الإضراب الجزئي والمُحدد بساعتين من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة، يشمل كل أقسام الشركة الإدارية وكذا محطات تموين الوقود وكذا تموين الطائرات.

 

وأضاف الهويدي في تصريح لـ"الموقع بوست" أن الإضراب الجزئي جاء عقب بيان لوحت فيه النقابة بالإضراب، للضغط على الجهات العليا لتوقف ما أسماها بتجاوزات شركة مصافي عدن والتي قامت باستحداث مساكب لبيع المشتقات النفطية بشكل مباشر وهو ما يُمثل تجاوزاً قانونياً على صلاحيات شركة النفط والمخولة حصرياً بتسويق المشتقات النفطية.

 

 

وأشار إلى أن النقابة ماضية في خطواتها التصعيدية حتى يتم الاستجابة لمطالبها وإزالة المساكب المستحدثة في شركة مصافي عدن، والمُخالفة لقانون إنشاء الشركتين الوطنيتين، والذي حدد مهام مصافي عدن بتكرير الخام أو شراء المشتقات النفطية وضخها لخزانات شركة النفط اليمنية لتسويقها بالسوق المحلية.

 

ولفت إلى أنه وفي حال مالم يُجدِ الإضراب الجزئي في الضغط على الجهات العليا، فسيتم بعدها بدء الإضراب الشامل من يوم الثلاثاء القادم ووقف تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية بما فيها مطار عدن الدولي.


التعليقات