الحوثيون يفرضون على السكان تسديد فواتير المياه رغم انقطاعها الدائم
- صنعاء - خاص الخميس, 04 يوليو, 2019 - 04:37 مساءً
الحوثيون يفرضون على السكان تسديد فواتير المياه رغم انقطاعها الدائم

[ أزمة مياه حادة في اليمن ]

فرضت جماعة الحوثي على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، تسديد فواتير المياه، لسنوات ماضية، رغم انقطاع المياه خلال الأربع السنوات الأخيرة عن معظم منازل العاصمة، في تعسف جديد وحيلة جديدة للتضييق على المواطنين ونهب أموالهم.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن عناصر من الحوثيين يتبعون مؤسسة المياه في العاصمة صنعاء يطالبون المواطنين بتسديد فواتير المياه التي لم يروها منذ الانقلاب قبل خمس سنوات.

 

وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي هددت المواطنين بسد المجاري عليهم في حال امتنعوا عن تسديد فواتير المياه، في سعي من الجماعة لابتزاز المواطنين ونهب أموالهم.

 

وأكدت المصادر أن الجماعة تحاول تقديم تسهيلات للمواطنين مقابل تسديد فواتير المياه، وتغريهم بخصميات لـ30 % خصم من قيمة الفاتورة، مشترطة خلال شهر فقط, فيما هددت المليشيا المواطنين بسد المجاري عليهم في حال رفضوا الدفع.

 

وفي محافظة إب (وسط اليمن) شكا مواطنون من أن الحوثيين يجبرونهم على تسديد الفواتير المتوقفة لأشهر في أغلب الأحياء.

 

وقال سكان محليون لـ"الموقع بوست" إن مندوبي مؤسسة المياه بالمحافظة يوزعون فواتير المياه على المنازل ويجبرونهم على تسديد الفواتير حتى وان لم يصل الماء خلال الأشهر الماضية.

 

ويعاني سكان محافظة إب من انقطاع مشروع المياه عنهم، حيث لا يأتيهم سوى مرة واحدة في الشهر، وغالبية الأحياء شهرين وأكثر الأمر الذي سبب أزمة مائية شديدة لدى المواطنين في عدد من أحياء المدينة، ما جعل البعض منهم مجبرين على شراء “وايت الماء” بـ20 ألف ريال (ما يعادل 36 دولاراً).


التعليقات