لجنة اعتصام المهرة: اقتحام مليشيا المحافظ للمنازل عمل عصابات تهدف لإضعاف الدولة
- المهرة - خاص الخميس, 04 يوليو, 2019 - 07:52 مساءً
لجنة اعتصام المهرة: اقتحام مليشيا المحافظ للمنازل عمل عصابات تهدف لإضعاف الدولة

[ لجنة اعتصام المهرة تدين اقتحام مليشيا المحافظ للمنازل ]

دانت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي ما أقدمت عليه عناصر المليشيات التابعة للمحافظ راجح باكريت من هجوم واقتحام وانتهاك حرمة منزل المواطن الغوري دون مسوغ قانوني أو أمر قضائي.

 

وقالت اللجنة -في بيان لها حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن "هذه الحادثة واقتحام المنازل دون الرجوع إلى القضاء أو النيابة العامة تؤكد أن ما تقوم به المليشيات ومن يقف خلفها ما هو إلا عمل عصابات تهدف في المقام الأول لإضعاف هيبة الدولة".

 

واعتبر البيان أن الحادثة انتهاك واضح لحقوق الإنسان بحسب نصوص القانون والدستور، وانتهاك صارخ للأعراف القبيلة في المجتمع المهري.

 

واستنكرت اللجنة التنظيمية للاعتصام حدوث مثل هذا الأمر في المهرة والتي لم تعرف خلال تاريخها انتهاك حرمة المنازل والآمنين من أبنائها أو المقيمين داخلها والتي تهدف لترويع المدنيين، والذي أدى لإصابة المواطنة لطيفة محمد عمر سعيد.

 

وأشارت اللجنة إلى أن هذه الحادثة تفتح الباب دون مواربة لتنفيذ عمليات اقتحام وانتهاكات وإعدامات ميدانية خارج إطار القانون.

 

وقال إن "تلك الممارسات والتي تأتي في إطار تصفية الحسابات بين عصابات تتستر بغطاء الدولة لم تكتفِ بالاقتحام بل بنهب الأموال والمتعلقات الشخصية في منزل الغوري بما في ذلك الذهب الخاص بالنساء".

 

ولفت إلى أن الحوادث الأخيرة في محافظة المهرة والتي يكتنفها الكثير من الغموض تأتي في محاولة تمرير أجندة خاصة تابعة للقوات السعودية ومليشياتها وشرعنة تواجدها تحت مسمى مكافحة الإرهاب.

 

وحذرت اللجنة التنظيمية من "استخدام المليشيات وعناصرها خارج إطار الدولة والمؤسستين العسكرية والأمنية والتي تزداد في أعمالها الإجرامية دون رقيب أو حسيب وتهدد السلم والأمن داخل المجتمع المهري المسالم".

 

 


التعليقات