معرض للفنون التشكيلية في تعز يجسد واقع المرأة خلال الحرب
- تعز - وئام الصوفي السبت, 06 يوليو, 2019 - 07:58 مساءً
معرض للفنون التشكيلية في تعز يجسد واقع المرأة خلال الحرب

[ افتتاح معرض للفنون التشكيلية في تعز يجسد واقع المرأة خلال الحرب ]

افتتح اليوم السبت في مدينة تعز معرض الفنون التشكيلية الأول، تحت شعار "نساء تعز جرح نازف وصمود يتجدد"، الذي تقيمه رابطة إعلاميات تعز، وسيستمر حتى 8 يوليو.

 

وشارك في المعرض أكثر من 35 مشاركاً من الفنانين والفنانات التشكيليين من أبناء تعز، لعرض لوحات فنية تجسد واقع المرأة في تعز التي عاشته خلال فترة الحرب.

 

 

وخلال الافتتاح، أشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي بدور المرأة اليمنية ونضالاتها  وإسهاماتها الفاعلة في إسناد الشرعية والجيش الوطني.

 

وأشار المخلافي إلى أن المرأة في تعز لها أدوار مشهودة على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والإنسانية، لافتاً إلى أن تلك الأدوار تعكس التقدم الحاصل في وعي المرأة بأهمية حضورها الفاعل في مختلف النضالات والأنشطة والبرامج الوطنية.

 

 

وقال "لا بد من الاعتراف اليوم بما تقوم به المرأة ونتطلع لاستمرار المرأة بجهودها المختلفة، وصناعة نماذج للتاريخ تبقى عناوين فخر، وأمثلة اعتزاز للأجيال"، داعياً المرأة إلى المشاركة بفاعلية في معركة البناء وتطبيع الحياة بالمحافظة.

 

وأكد المخلافي أن نقل صورة المعاناة في تعز عبر الأعمال الفنية والمعارض والفعاليات النوعية يخدم قضية تعز كثيراً، ويجلب اهتمام الرأي العام العالمي بهذه القضايا.

 


التعليقات