مواجهات عنيفة بين قوات مدعومة من الإمارات وقبائل "آل المحضار" في شبوة
- خاص الأحد, 07 يوليو, 2019 - 03:32 مساءً
مواجهات عنيفة بين قوات مدعومة من الإمارات وقبائل

[ مواجهات بين قوات النخبة المدعومة من الإمارات وقبائل في شبوة ]

إندلعت مساء أمس السبت اشتباكات مسلحة بين قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات ومسلحين قبليين من "آل المحضار" في منطقة الهجر بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الاشتباكات اندلعت عقب قيام قوات النخبة باستحداث نقاط أمنية بالقرب من "بئر عمير" في منطقة الهجر وهي أرض تابعة لـ"آل المحضار".

 

وأضافت المصادر أن أبناء قبائل "آل المحضار" اعترضوا القوة التي وصلت إلى منطقتهم، وطلبوا منها المغادرة، باعتبار المنطقة واقعة تحت حمايتهم بحسب الاتفاق السابق إلا أن قوات النخبة المدعومة من الإمارات رفضت طلب القبائل، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

 

وأفادت مصادر أخرى بأن الاشتباكات تجددت صباح اليوم الأحد بين مليشيات قوات النخبة ومسلحين قبليين من أبناء "آل محضار" بمختلف أنواع  الأسلحة في ظل مشاركة من سلاح الجو الذي تدخل بقصف مواقع المسلحين القبليين في قرية الهجر في مديرية مرخة السفلى.

 

وأوضحت المصادر أن المواجهات التي اندلعت صباح اليوم الأحد أسفرت عن إصابة جندي من أفراد النخبة بجروح خطيرة في حين تم أسر آخر.

 

وشهدت منطقة الهجر اشتباكات بين قبائل آل المحضار وقوات النخبة المدعومة من الإمارات في مطلع يناير الماضي على خلفية محاولة قوات النخبة اقتحام مناطق آل المحضار وخلفت المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين.


التعليقات