لجنة إعتصام المهرة تجدد تمسكها برحيل القوات السعودية
- خاص الجمعة, 12 يوليو, 2019 - 08:12 مساءً
لجنة إعتصام المهرة تجدد تمسكها برحيل القوات السعودية

[ ارشيف ]

جددت لجنة اعتصام أبناء المهرة اليوم الجمعة مطالبتها برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى المهرة الساحلية والصحراوية.

 

وقالت اللجنة في بيانها الصادر اليوم الجمعة إن أبناء المهرة  لن يقفوا مكتوفي الإيدي ضد العبث والإنتهاكات التي تقوم بها القوات السعودية والتي طالت الأرض والإنسان على حد سواء.

 

وحذرت من أن ممارسات القوات السعودية والمليشيات التابعة لها، في التضييق على السكان والأهالي ومحاربتهم في أرزاقهم ومعاشهم من خلال منعهم من الرعي في مناطقهم و منعهم من الإصطياد واستحداث مواقع عسكرية في مناطق الصيد أمراً لا يمكن السكوت عليه مهما كلفهم الثمن. 

 

كما طالبة اللجنة في بيانها القوات السعودية بسرعة الخروج من مطار الغيضة و تسليم المنافذ البرية والبحرية بما فيها منفذي شحن وصرفيت، والموانئ البحرية بما فيها ميناء نشطون.

 

وكانت القوات السعودية قد أغلقت مطار الغيضة الدولي وحولته إلى قاعدة عسكرية تابعة لها كما اتخذت منه سجنا لناشطين المعارضين للتواجد السعودي على ارض المهرة.

 

وطالبة لجنة إعتصام أبناء المهرة الرئاسة اليمنية بسرعة إقالة المحافظة راجح باكريت مشيرة إلى ان إقالته اصبح مطلباً شعبياً لكافة أبناء محافظة المهرة متهمة اياه بالفساد والعبث بالمال العام بحسب بيان اللجنة.

 

وأكدت اللجنة على المضي في نضالها السلمي حتي تحقيق كافة المطالب مهددة في الوقت ذاته من تصعيد إحتجاجاتها الشعبية المطالبة بخروج القوات السعودية وإقالة المحافظ راجح باكريت.

 

وأوضحت اللجنة أن ما كشفته نيابة الأموال العامة في قضايا الفساد والعبث بالمال العام والمخالفات التي أرتكبها المحافظ باكريت ما هو إلا غيض من فيض لما يمارسه الاخير من تدمير ممنهج لمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

 

وأكدت اللجنة على مطالبها السابقة برفض أي ممارسات تستهدف السيادة الوطنية او إنشاء مليشيات مسلحة خارج مؤسسات الدولة الرسمية.

 

وتشهد محافظة المهرة شرق اليمن منذ أبريل من العام 2018 احتجاجات شعبية رافضة للتواجد السعودي على ارض المهرة.

 

 

 

 


التعليقات