توجيهات لمحافظ المهرة بمنع كلشات من دخول المحافظة ومحاكمة بلحاف
- المهرة - خاص الأحد, 14 يوليو, 2019 - 11:22 مساءً
توجيهات لمحافظ المهرة بمنع كلشات من دخول المحافظة ومحاكمة بلحاف

[ مذكرة نيابة الغيضة بالقبض على بلحاف ]

صعد محافظ المهرة راجح باكريت مؤخرا الإجراءات بحق مواطني المحافظة المعارضين له، بالتزامن مع اتهامات رسمية له بالفساد.

 

وقالت مصادر محلية لمراسل "الموقع بوست" إن المحافظ باكريت وجه بمنع وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات من دخول المحافظة عبر المنافذ الرسمية للمهرة، وذلك بعد توجيهات سابقة للمحافظ قضت بمنع كلشات من دخول مبنى المحافظة لممارسة عمله.

 

ويأتي هذا التوجيه بعد مواقف عديدة للوكيل كلشات انتقد فيها الممارسات التي ينتهجها المحافظ باكريت، وعبثه في المال العام، وتشجيعه للمليشيا، وتهميشه للمؤسسات الرسمية.

 

اقرأ أيضا: عام على إقصاء الشيخ الحريزي من محافظة المهرة .. ما الذي تغير؟

 

وفي ذات الأمر، صعد محافظ المهرة مستهدفا عضو اللجنة التنظيمية للاعتصام في المحافظة أحمد بلحاف، ودفع بمكتب الشؤون القانونية برفع دعوى ضده لدى النيابة العامة بحجة نشره أخبارا في "فيسبوك" اعتبرها المحافظ تمثل إهانة له، والتقليل من دوره.


 

 

عبر مصدر شخصي حصلتُ على نسخة من مراسلات و شكوى ضدي من سلطة راجح باكريت تحمل كثير من المغالطات والزييف الذي لا يمكن...

Posted by ‎أحمد بلحاف‎ on Saturday, July 13, 2019

 

وقال بلحاف في منشور له على صفحته في فيسبوك معلقا على تلك المذكرة بأنها تثير السخرية والرثاء في وقت واحد على الوضع الذي وصل له راجح باكريت، وتعكس نفسيته المتأزمة، ومدى الارتجاف والقلق الذي يعتريه، وفق تعبير بلحاف.

 

وتأتي هذه التوجيهات بعد أيام من اعتقال مليشيا تابعة لمحافظ المهرة للزميل يحيى السواري، وتسليمه للقوات السعودية المتواجدة في مطار الغيضة، بتوجيهات من المحافظ باكريت، وفق بيان للجنة الاعتصام في محافظة المهرة.

 

وتزايدت حملة التصعيد لمحافظ المهرة ضد المناوئين له مع مطالب رسمية بالتحقيق معه حول قضايا فساد، وامتناعه من توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي.

 

وعين بدر كلشات وكيلا لشؤون الشباب في الرابع عشر من يوليو العام الماضي، كما يعد أحمد بلحاف أحد أبرز الإعلاميين في محافظة المهرة الرافضين للتواجد السعودي في المهرة.


التعليقات