وفد أمريكي يصل حضرموت للمرة الأولى منذ بدء الحرب في اليمن
- حضرموت - خاص الجمعة, 26 يوليو, 2019 - 05:41 مساءً
وفد أمريكي يصل حضرموت للمرة الأولى منذ بدء الحرب في اليمن

[ تركزت المباحثات على الجانب الأمني - الصورة تداولها إعلام محافظة حضرموت ]

قالت مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي إن زيارتها على رأس وفد أمريكي لمحافظة حضرموت (شرق اليمن) تأتي بهدف تقديم المساعدات في عدة مجالات وايجاد السبل المناسبة لتعزيز استقرار الوضع الأمني في حضرموت.

 

ووصل أمس الخميس وفد أمريكي برئاسة مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي والقائم بأعمال السفارة لدى اليمن جنيد منير إلى محافظة حضرموت والتقى محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبحثا عدة قضايا، وفقا لوسائل إعلام مقربة من المحافظ.

 

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي لحضرموت بعد سنوات تعليق السفارة الأمريكية أعمالها في اليمن، عقب اغلاق مقرها في العاصمة صنعاء، في العام 2014م.

 

وقالت ناتالي إن الولايات المتحدة تركز حالياً في كيفية دعم البلدان التي خاضت حروباً لضمان تحقيق الأمن فيها، وذكرت إن حضرموت نجحت في تحقيق الشرط الأول وهو الاستقرار وبسط الأمن، الأمر الذي يهيئ لتقديم مساعدات في مجالات أخرى وايجاد السبل المناسبة لتعزيز استقرار الوضع الأمني في حضرموت.

 

وأوضحت أن سكان حضرموت تواقون للسلم، معتبرة هذه الزيارة تأتي لتعزيز الاستقرار في حضرموت عبر الشركاء المحليين والحكومة الشرعية ومنظمات المجتمع المدني.

 

الوفد الأمريكي أجرى مباحثات في مع مسؤولين محليين في حضرموت

 

وفي المباحثات قال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني إن المحافظة بحاجة إلى مساعدة العالم والمجتمع الدولي لدعم الخدمات فيها، وتعزيز تجربتها الأمنية لتسهم في تعميمها على مستوى المحافظات المحررة، وكذلك دعم جهود المجتمع الدولي والمبعوث الأممي للوصول الى التسوية النهائية في بلادنا وفقاً وقرارات الأمم المتحدة.

 

وأكد البحسني خلال اللقاء الموسع بالمكلا بين قيادة السلطة المحلية بمحافظ حضرموت والوفد الأمريكي أن زيارة الوفد يأتي بفضل ما حققته المحافظة من نجاحات في الملف الأمني والاستقرار الذي تنعم به، وتطبيع الحياة فيها، وعودة المؤسسات الحكومية للعمل وسير أعمال القضاء والنيابات والحياة بشكل عام.

 

وجرى خلال اللقاء التباحث والتشاور حول العديد من القضايا التي تخص حضرموت واحتياجاتها والوطن بشكل عام في الجوانب الخدمية والاقتصادية.

 

حضر اللقاء وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ومديرو المرافق الحكومية ذات العلاقة بالمحافظة.


التعليقات