اشتباكات مسلحة بالقرب من حقول صافر بين قوات الجيش ومسلحين قبليين
- مأرب - خاص الثلاثاء, 30 يوليو, 2019 - 04:37 مساءً
اشتباكات مسلحة بالقرب من حقول صافر بين قوات الجيش ومسلحين قبليين

[ تقطع قبلي بمنطقة صافر بمأرب ]

اندلعت اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين في محافظة مأرب شرقي اليمن.

 

وقال مصدر محلي لـ "الموقع بوست" إن مسلحين قبليين من "آل مشعل "التابعة لقبائل عبيدة قطعوا الخط الدولي بين منطقتي وضيح، والمختم، بالقرب من حقول صافر النفطية، للمطالبة بإسترداد سيارة ضبطها الجيش في إحدى النقاط قبل عدة أشهر وكانت محملة بأسلحة متنوعة.

 

من جهته العقيد ماجد العمراني قائد كتيبة الشرطة العسكرية في منطقة الوديعة أكد لـ "الموقع بوست" أن القطاع ينفذه مهربو المخدرات والممنوعات لمحاولة إخراج سيارة هايلوكس وأربعة أشخاص من مهربي المخدرات تم القبض عليهم قبل أيام في منطقة الوديعة من قبل كتيبة الشرطة وحماية الوديعة والمنفذ.

 

وكان اللواء اللواء 107 بقطاع صافر وجه بحملة عسكرية لفتح الخط وطرد المسلحين القبليين، مشيرا إلى أن الاشتباكات التي استمرت زهاء ساعتين أدت لتوقف حركة السيرة وعرقلت مئات المسافرين، حسب المصدر.

 

وأفاد المصدر بوقوع إصابات في صفوف أفراد الحملة العسكرية من قوات الجيش.

 

وشهدت محافظة مأرب خلال شهر يونيو الماضي اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر خارجة عن القانون صدرت بحقها أوامر قضائية وخلفت الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وتشهد طريق مأرب العبر قطاعات قبلية مسلحة شبه يومية واعتداءات متكررة على المصالح العامة وشركة النفط بصافر من قبل مسلحين قبليين ومهربين لم يتلقوا رادع قوي أو حاسم لإنهاء معاناة المسافرين وإقلاق السكينة العامة وعرقلة خطوط السير وتحميل الدولة خسائر اضافية ازاء الاعتداءات على آبار النفط.


التعليقات