إحالة مدير إدارة الإعلام بتعز للتحقيق إثر احتجاج موظفي الإدارة
- تعز - خاص الاربعاء, 31 يوليو, 2019 - 07:16 مساءً
إحالة مدير إدارة الإعلام بتعز للتحقيق إثر احتجاج موظفي الإدارة

[ إحالة مدير إدارة الإعلام بتعز للتحقيق إثر احتجاج موظفي الإدارة ]

أحالت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، قيادة الإدارة العامة للإعلام بديوان المحافظة للتحقيق، على خلفية مطالبات موظفي الإدارة بحقوقهم.

 

ووجه وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي مدير مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة بالتحقيق في الشكوى المرفوعة من متعاقدي الإدارة العامة للإعلام بالديوان، والرفع بنتائج التحقيق في أسرع وقت.

 

وكان موظفو الإدارة العامة للإعلام بديوان عام المحافظة، شكوا من حرمانهم من الرواتب منذ ثمانية أشهر دون وجه حق.

 

وقال الموظفون في بلاغ وجه لنقابة الصحفيين اليمنيين، إن مالية السلطة المحلية بمحافظة تعز لم تسلم رواتبهم منذ ثمانية أشهر دون أي عذر مبرر.

 

وبحسب البلاغ، فإنهم يتعرضون لتعسفات وخصومات ومصادرة للمبالغ الممنوحة لهم بدل المواصلات من قبل مالية السلطة المحلية، وكل الميزانية التشغيلية من قبل مدير الإدارة العامة للإعلام ياسين الزكري منذ شهر يوليو 2018 حتى اللحظة، كما تم إقصاء بعض الموظفين.

 

من جهتها، استهجنت نقابة الصحفيين اليمنيين التعسف الذي يطال موظفي إدارة إعلام ديوان محافظة تعز، وتوقيف رواتبهم منذ ثمانية أشهر.

 

وحملت نقابة الصحفيين السلطة المحلية ومدير الإدارة الإعلامية ياسين الزكري مسؤولية ما يتعرض له الموظفون.

 

لكن مدير الإدارة العامة للإعلام في ديوان محافظة تعز ياسين الزكري قال إن الإدارة منذ ديسمبر العام الماضي لم تستلم الميزانية التشغيلية حتى اللحظة.

 

وأضاف الزكري أن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وجه في شهر مارس من العام الجاري بصرف النفقة التشغيلية للأشهر (ديسمبر 2018- يناير 2019- فبراير 2019 ) لكنها ماتزال عالقة ولم تصرف حتى الآن.


التعليقات