إصلاح عدن ومؤتمر حضرموت الجامع يدينان هجومي عدن
- متابعة خاصة الخميس, 01 أغسطس, 2019 - 08:23 مساءً
إصلاح عدن ومؤتمر حضرموت الجامع يدينان هجومي عدن

[ أرشيف ]

دان التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن بأشد عبارات الشجب والتنديد حادثي الانفجارين اللذين استهدفا مقر شرطة مديرية الشيخ عثمان ومقر معسكر الجلاء بمديرية البريقا ونتج عنهما سقوط عشرات القتلى والجرحى من العسكريين والمدنيين وترويع الآمنين في الأحياء السكنية.

 

وقال إن "هذا الحادث الإجرامي الحقير لا يقل دناءة وإجراما عن حوادث الاغتيالات والتصفيات التي تعرض لها العديد من نشطاء وسياسيين وأئمة وخطباء مساجد من خيرة أبناء عدن وفي مقدمتهم البطل جعفر محمد سعد والشيخ الراوي والشيخ الكمادي وغيرهم من ضحايا الإرهاب والاغتيالات".

 

وطالب الإصلاح الحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي بالوقوف بحزم والتحقيق المسؤول والشفاف أمام الحادثين ومعرفة أوجه القصور الأمني الذي أودى بسقوط عشرات الشهداء بينهم قادة عسكريون.

 

كما دعا التجمع اليمني للإصلاح المجتمع الدولي للقيام بمسؤوليته أمام تلك الاعتداءات الإرهابية التي أعلنت الجماعة الانقلابية الحوثية مسؤوليتها عنها والتي استهدفت أحياء يقطنها المدنيون.

 

وأشار إلى أن الواقع الذي تعيشه المناطق المحررة وهي تواجه الجماعة الحوثية والمليشيات الإرهابية يحتاج إلى تكاتف الجميع والوقوف صفا واحدا أمام الانقلاب الحوثي من أجل استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وجبهة متراصة لحماية البلاد وصون الأرواح والأموال والأعراض.

 

من جانبه، دان مؤتمر حضرموت الجامع التفجيرات الإرهابية الدامية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس، واستهدفت مركز شرطة الشيخ عثمان ومعسكر الجلاء التدريبي مما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من الضباط والجنود والمدنيين.

 

وأشار مؤتمر حضرموت إلى أن هذه الأعمال الإرهابية مرفوضة ومدانة، داعيًا إلى محاربتها بمختلف الأشكال والوسائل واجتثاث الإرهاب من جذوره.

 

وتقدم مؤتمر حضرموت الجامع بتعازيه لأسر شهداء العمليتين الإرهابيتين وفي مقدمتهم العميد منير أبو اليمامة اليافعي، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمدهم جميعًا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن بالشفاء على الجرحى.


التعليقات