نائب القنصل اليمني بالوديعة لـ"الموقع بوست" استكمال تفويج الحجاج اليمنيين دون مشاكل
- حضرموت - خاص الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 12:36 صباحاً
نائب القنصل اليمني بالوديعة لـ

[ نائب القنصل اليمني بالوديعة لـ"الموقع بوست" استكمال تفويج الحجاج اليمنيين دون مشاكل ]

أعلن نائب القنصل اليمني ومندوب القنصلية في منفذ الوديعة خالد حزام انتهاء عملية تفويج الحجاج اليمنيين واكتمال الحصة المحددة لليمن والتي استمرت مدة 11 يوم من تاريخ 21 /7 حتى اليوم 1/8 2019م واكتملت بعدد  25800 حاج وحاجة.

 

وقال خالد حزام في تصريح خاص لـ "الموقع بوست" إن عملية تفويج الحجاج اليمنيين انتهت اليوم الخميس بعد إكتمال عدد الحجاج اليمنيين المسموح بع من قبل المملكة العربية السعودية .

 

وأوضح نائب القنصل اليمني أن عدد الحجاج اليمنيين الذين دخلوا إلى مكة عبر منفذ الوديعة 23600 حاج وحاجة بينما 800 حاج دخلوا جوا عبر مطارات عدن 500 حاج ومطار المهرة 150 حاج ومطار سقطرى 150 حاج.

 

وأشار إلى أن الحصة المسموح بها للحجاج اليمنيين هناك 2,000 حاج من أسر شهداء الجيش الوطني كمكرمة من الملك سلمان إضافة الى الحصة المسموح بها سيدخلون الى مكة خلال الايام القادمة حد قوله .

 

وقال إن القنصلية اليمنية بجدة وبتكليف من السفير علي محمد العياشي القنصل العاب بجدة أوفده إلى منفذ الوديعة كي يقوم بتذليل الصعاب وتعجيل دخول الحجاج وتسوية مشاكلهم ان وجدت .

 

وأكد حزام أن هذا العام لم يواجه فريقه ومصلحة الجوازات في منفذ الوديعة مشاكل وصعوبات كثيرة كما كانت في الأعوام السابقة بل مرت بسهولة وذلك حسب حزام يعود الى أن التزام وكالات الحج والعمرة بالخطة والجدول المحدد لتفويج الحجاج المعدة مسبقا من قبل وزير الاوقاف احمد عطية الذي بذل جهود كبيرة في انجاح تفويج الحجاج بالتعاون مع نائب القنصلية ومصلحة الجوازات والجمارك .

 

وقال نائب القنصل أنه يدخل عبر منفذ الوديعة في اليوم الوحد 4200 منهم 2200 حاج و2000 مقيم في المملكة وتعديا ذلك العدد احيانا .

 

ولفت إلى أن المشكلة التي لازالت هي الأصعب دون وجود حل لها هو أن منفذ الوديعة الممر الوحيد للحجاج اليمنيين برا إلى المملكة بينما قدراته الاستيعابية لا تتحمل كل هذه الأعداد من البشر بالإضافة إلى الكم الهائل من الناقلات التجارية والمغتربين جميعهم عبر منفذ واحد ولكن المشكلة باتت تواجه بالخطط المسبقة.


التعليقات