لجنة اعتصام المهرة تدين اعتداء الطيران السعودي على قرية "العبري"
- المهرة - خاص الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 09:11 صباحاً
لجنة اعتصام المهرة تدين اعتداء الطيران السعودي على قرية

[ بيان لجنة اعتصام المهرة تدين اعتداء الطيران السعودي على قرية "العبري" ]

أدانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة قصف طائرات سعودية مناطق سكنية في قرية العبري بمديرية الغيضة، أمس السبت.

 

واعتبرت اللجنة في بيان لها أن الاعتداء السعودي على قرية العبري دليل دامغ يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سواء الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم به.

 

وكانت طائرات الأباتشي السعودية أطلقت أمس السبت قذائف باتجاه مناطق سكانية في قرية العبري بالغيضة عاصمة محافظة المهرة، حيث قامت الطائرات الحربية السعودية بتحليق مكثف وأطلقت صواريخ بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان بطريقة عبثية غير مبررة.

 

واستنكرت اللجنة هذا التمادي من قبل القوات السعودية والتي تهدف لاستعراض القوة وترهيب المواطنين والمدنيين من أبناء المهرة.

 

وقال البيان إن مثل هذه الممارسات والانتهاكات بحق السيادة الوطنية تأتي ضمن سلسلة لما تقوم به القوات السعودية منذ قدومها إلى محافظة المهرة أواخر العام 2017.

 

واعتبر البيان أن الحادثة تأتي تأكيدا لما حذرت منه اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي مراراً وتكراراً عبر بياناتها ووقفاتها الاحتجاجية الرافضة للتواجد السعودي في المهرة.

 

واستغربت اللجنة من الخطاب الإعلامي الصادر عن المركز الإعلامي التابع لراجح باكريت والتلفيق والأكاذيب التي يسوقها عن وجود عناصر تخريبية، كما أن إصدار مثل هذه المبررات يكشف حقيقة الأقنعة التي يتلبس بها المتعاونون مع قوات الاحتلال السعودي.

 

وحذرت اللجنة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها والمتعاونين معهما من المساس بأي من أبناء محافظة المهرة، مشددة على تمسكها بمطالبها الكاملة وفي مقدمتها رحيل القوات السعودية من محافظة المهرة، وحل كافة المليشيات التابعة لها، وإقالة راجح باكريت وإحالته للقضاء بتهمة التفريط بالسيادة الوطنية وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.


التعليقات