حفل تخرج الدفعة الثالثة لمنتسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق في تعز
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 06:58 مساءً
حفل تخرج الدفعة الثالثة لمنتسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق في تعز

[ حفل تخرج الدفعة الثالثة لمنتسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق في تعز ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الاثنين، حفل تخرج الدفعة الثالثة من منتسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق، بحضور قيادات عسكرية.

 

كما حضر الحفل قائد محور تعز اللواء سمير الحاج الصبري، وأركان حرب محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي، ووكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري، ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، وقائد الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري.

 

واستعرض الخريجون عددا من المهارات التى تسهم فى تفعيل الأداء الميدانى وتنفيذ المهام الأمنية، والتى أظهرت مدى كفاءتهم ومهارتهم التدريبية التى اكتسبوها طوال فترة التدريب الأساسي، والتي نالت استحسان الحاضرين.

 

وأشاد وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري بالجهود التي بذلتها قيادة شرطة الدوريات وأمن الطرق، لافتاً إلى أن تلك الجهود أينعت ثمارها وظهرت جلية واضحة اليوم من خلال الأداء المتميز والبراعة في تنفيذ المهارات المختلفة.

 

وشدد اللواء الصبري على الخريجين على أن يكونوا عند حسن الظن وعند مستوى المهمة والتحدي وأن أبناء تعز يعولون عليهم في تحقيق الأمن ومكافحة الجريمة، مشيراً إلى أن أي ثغرات أمنية في الداخل تساوي اختراقات في الجبهات القتالية وأكثر.

 

وبحسب الصبري، فإن أي عمل ينهي الاختراقات ويسد الثغرات هو عمل وطني وبطولي، مؤكداً على الخريجين بأنهم قد رشحوا لهذا الدور، وهم أهل لذلك، فبروحهم ووعيهم ستخرس كل الألسن وتسقط كل المؤامرات، حسب تعبيره.

 

من جانبه، أوضح قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد محمد مهيوب الجندي أن تخرج الدفعة تلو الدفعة من شرطة الدوريات وأمن الطرق ليس بالأمر السهل، فقد تم البدء بإعادة بناء شرطة الدوريات من الصفر بعد انهيار المنظومة العسكرية والأمنية نتيجة انقلاب جماعة الحوثي على السلطة الشرعية.

 

وأكد الجندي أن قيادة شرطة الدوريات تقوم بجهود كبيرة في سبيل إعداد وتأهيل جنود يليقون بأمن محافظة تعز وإعدادهم وتجهيزهم ماديا ومعنويا، وترشيدهم أخلاقيا وتعامليا مع المواطن أثناء أداء الواجب، مؤكداً أن التعامل الأخلاقي الحسن هو عماد الفرد وصورة تعكس المؤسسة الأمنية لدى المجتمع.


التعليقات