قيادي حوثي يدعو إلى وقف إطلاق النار وتشكيل سلطة إنتقالية
- متابعة خاصة السبت, 10 أغسطس, 2019 - 12:20 صباحاً
قيادي حوثي يدعو إلى وقف إطلاق النار وتشكيل سلطة إنتقالية

[ ارشيف ]

دعا القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي اليوم الجمعة، إلى عقد إجتماع يضم ممثلين رسميين عن جماعته وحزبي الإصلاح والمؤتمر والمجلس الإنتقالي لترتيب وقف شامل لإطلاق النار في كل الجبهات، مع بقاء كل طرف في موقعه حتى يتم الاتفاق على تشكيل سلطة انتقالية مقبولة من جميع الأطراف وبمشاركة بقية المكونات.

 

وقال البخيتي في منشور له على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، إن هذه السلطة الجديدة ستكون هي المعنية ببسط سلطة الدستور والقانون على مختلف المحافظات، وتتولى تمثيل اليمن في المحافل الدولية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية.

 

 

الاخوة في حزب الإصلاح، الأخوة في المجلس الانتقالي، لازال الوقت مبكرا للحديث عن الحسم العسكري، كما ان السعودية والإمارات...

Posted by ‎محمد ناصر البخيتي Mohammed Al-Bukaiti‎ on Friday, August 9, 2019

 

وأضاف أنه في حال أتفقت هذه القوى الرئيسية فيما بينها، فسيمكن ذلك اليمنيين من إستعادة قرارهم ولن يستطيع الخارج التدخل والتأثير عليه.

 

ولفت إلى أن هادي لم يعد يمتلك الولاية على نفسه، ومن غير الواقعي الرهان على شرعيته المحتجزة في دولة أجنبية لها عداوة مع جميع المكونات.

 

وخاطب القيادي الحوثي قيادة الإصلاح والإنتقالي بالقول "الإخوة في حزب الإصلاح، وفي المجلس الانتقالي لا زال الوقت مبكرا للحديث عن الحسم العسكري".

 

وأشار إلى أن السعودية والإمارات لن تكترثا لمعاناة المواطنين في عدن، نتيجة لتحولها لساحة صراع كما سبق وفعلوا مع تعز.

 

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي في وقت تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن، إشتباكات عنيفة بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات، غداة دعوة نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك قواته إلى مهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه وإسقاط الحكومة الشرعية، التي أتهمها بالتبعية لحزب الإصلاح.

 


التعليقات