قيادي حوثي يدعو لإجراء مصالحة وطنية بين اليمنيين
- متابعة خاصة السبت, 10 أغسطس, 2019 - 10:01 مساءً
قيادي حوثي يدعو لإجراء مصالحة وطنية بين اليمنيين

[ ارشيف ]

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط، إن الأحداث التي تشهدها الساحة اليمنية اليوم، تدل على حاجة اليمنيين لإجراء مصالحة وطنية ترسخ الأمن الاجتماعي وتهيئ لحوار سياسي يمني جاد بعيدا عن أي وصاية أجنبية.

 

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، عن المشاط  دعوته لمن وصفهم بالمغرر بهم للعودة إلى أرض الوطن في ظل مصالحة وطنية شاملة، مؤكدا أن المشتركات بين اليمنيين كفيلةٌ بتجاوز المسائل الخلافية.

 

وتابع القول "عليكم أن تتعلموا من دروس التاريخ، وتدركوا أن مكافأتكم من قوى العدوان حسب توصيفه لن تكون إلا الذل والهوان".

 

وأضاف "من يصر على إثارة النزاعات بمختلف صنوفها وألوانها فهو يحكم على نفسه أن يكون من المنبوذين".

 

ودعا الرئيس المشاط من وصفهم بالمخدوعين إلى انتهاز فرصة قرار العفو العام والعودة السريعة إلى حضن الوطن وعلى الجهات المعنية تسهيل عودتهم.

 

وأشار المشاط إلى أن جماعته في صدد تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية والحل السياسي، للخروج ببلدنا من دوامة الصراع والارتهان للخارج".

 

وتأتي دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد يوم واحد، من دعوة عضو المجلس محمد البخيتي المكونات السياسية الرئيسية في اليمن إلى الإجتماع لترتيب وقف اطلاق النار وتشكل سلطة إنتقالية تتولى إدارة المرحلة حتى إجراء الإنتخابات الرئاسية.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، سيطرته على كامل العاصمة المؤقتة عدن بعد أربعة أيام من المعارك مع قوات الحماية الرئاسية.

 


التعليقات