الحملة الأمنية تسيطر على النشمة غرب تعز وتفتح طريق البيرين
- خاص الجمعة, 16 أغسطس, 2019 - 10:39 مساءً
الحملة الأمنية تسيطر على النشمة غرب تعز وتفتح طريق البيرين

[ ارشيف ]

تمكنت قوات الحملة الأمنية، مساء اليوم الجمعة، من فتح طريق البيرين بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز.

 

وقال قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد محمد مهيوب الجندي لـ"الموقع بوست" إن قوات الحملة الأمنية تمكنت من فتح خط البيرين بعد دحر عصابات ابو العباس والعناصر الخارجة عن القانون التي يقودها المتمرد عبدالكريم السامعي، مدير شرطة مديرية الشمايتين السابق.

 

وأضاف الجندي تم تأمين منطقة البيرين بالكامل وتم السيطرة على منطقة النشمه بالكامل ولم يتبقى للعناصر الخارجة عن القانون التي تقودها كتائب أبي العباس والسامعي غير نقطتين فقط.

 

وأشار الجندي إلى أن السيطرة على منطقة البيرين جاء بعد تعنت كتائب أبي العباس بفتح الطريق للحملة الأمنية التي خرجت للتربة باسعاف الجرحى ونقل جثث الشهداء الذين سقطوا جراء هجوم العناصر المتمردة على إدارة أمن مديرية الشمايتين.

 

وأكد الجندي إن تلك العناصر أصبح هدفهم واضح وينفذون مخططات أجنده خاصة وعملاء.

 

وأستدرك أن قوات الأمن ومعها النجدة وشرطة الدوريات والوحدات العسكرية ستكون بالمرصاد لكل من يريد زعزعة أمن واستقرار تعز، مؤكداً بأن الحملة الأمنية هدفها فرض سيادة الدولة وقراراتها وعدم السماح لأي قوة أو كيان مهما كان بالتعدي على القرارات الشرعية والقانونية في المحافظة.

 

وفي السياق ذاته أكدت شرطة الدوريات وأمن الطرق في بيان تلقى "الموقع بوست" نسخة منه استمرار الحملة الأمنية في مديرية الشمايتين حتى تأمينها وفرض هيبة الدولة، وتطهير المديرية من المليشيات المسلحة التي انتهجت نهج التمرد والتحدي غير آبهة للقرارات العسكرية التي تصدر لمنتسبي شرطة تعز.

 

وبحسب البيان فإن العصابات المتمردة والمليشيات المسلحة لازالت تتحدى قوة الدولة معتمدة بتعنتها إلى وعود خارجية وعمالة واضحة لكنها ستتلاشى جميعها أمام الدولة وقراراتها خصوصا العسكرية منها.

 

وتأتي تلك الأحداث الأخيرة التي شهدتها مديرية الشمايتين بعد التمرد الذي قاده مدير أمن المديرية العقيد عبدالكريم السامعي رافضا القرار الذي اصدره مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي والذي يقضي بتغيير العقيد السامعي ضمن عملية التدوير العسكري والمدرجة ضمن خطة ادارة عام شرطة تعز.


التعليقات