اعتصام المهرة: ما يحدث في المحافظة يراد منه الانقلاب على الشرعية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 03:21 مساءً
اعتصام المهرة: ما يحدث في المحافظة يراد منه الانقلاب على الشرعية

[ اعتصام المهرة: ما يحدث في المحافظة يراد منه الانقلاب على الشرعية ]

قالت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي إن ما يحدث في المحافظة يراد منه الوصول إلى ما وصلت إليه الأوضاع في محافظات أخرى من انقلاب على الشرعية ومؤسساتها.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها الوقوف خلف القيادة السياسية الشرعية متمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، كما أكدت مواصلة النضال السلمي حتى تحقيق جميع مطالب لجنة الاعتصام التي رفعت ضمن المذكرة المقدمة إلى اللجنة الرئاسية في مارس الماضي.

 

وبحسب البيان، فإنه نظرا لما آلت إليه الأوضاع في المحافظة تداعى أبناء المهرة من كل مناطقها في هبة شعبية استشعارا للمسؤولية الوطنية والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

 

وذكرت أن هذه الهبة تأتي بعد ما شهدته المحافظة من تهميش للمؤسسات الرسمية الشرعية المختلفة وقيام الاحتلال السعودي ومليشياته بإدارة شؤون المحافظة والتحكم في منافذها ومؤسساتها من خلال تقويض مؤسساتها المدنية والعسكرية وإحلال المليشيات بدلا عنها لتكون أداة خاصة تنفذ وتمرر المخططات السعودية الإماراتية.

 

وطالبت برحيل القوات السعودية ومليشياتها من جميع مناطق المحافظة ومنافذها وتمكين مؤسسات الدولة الشرعية من مزاولة مهامها حسب القانون والدستور.

 

وجددت اللجنة مطالبتها القيادة السياسية بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت وإحالته للتحقيق.

 

وأكدت أيضا على تمسكها بالمطلب الشعبي الجامع لأبناء المهرة وسقطرى والمتمثل بإقامة إقليم المهرة وسقطرى على حدود عام 1967.

 

 

ودعت إلى سرعة الإفراج عن جميع المختطفين والصحفيين في السجون السرية وفي مقدمتهم الأخوين يحيى وبدر السواري، مؤكدة على الحل العادل للقضية الجنوبية بحوار شامل بين جميع المكونات الجنوبية.


التعليقات