هاجم الشرعية .. ضاحي خلفان يتهم السعودية بالعجز والفشل في اليمن
- خاص السبت, 24 أغسطس, 2019 - 12:17 صباحاً
هاجم الشرعية .. ضاحي خلفان يتهم السعودية بالعجز والفشل في اليمن

[ ضاحي خلفان يدعم الانفصال ]

هاجم نائب مدير شرطة دبي السابق الفريق ضاحي خلفان الحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي على خلفية اتهام اليمن لـ"أبوظبي" بدعم وتمويل انقلاب متمردي المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه بلاده جنوب اليمن.

 

كما شن خلفان في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر هجوما حادا على المملكة العربية السعودية لوقوفها إلى جانب الشرعية اليمنية.

 

وقال خلفان -في تغريدة بحسابه على تويتر وحذفها بعد لحظات من نشرها معرضا بالسعودية- "من يدعم حكومة هادي ويستضيفها في الفنادق فليذهب ويحرر الشمال.. نحن أنجزنا مهمتنا في اليمن".

 

وأردف في تغريدة أخرى "ينبغي أن يكون قتالنا في أراض دول مجلس التعاون دفاعا عنها وفي هذا الإطار يكون تعاوننا وتحالفنا وإلا فالتعاطي مع تجار الحروب في الخارج مرفوض"، في إشارة إلى الرئيس هادي ونائبه الفريق على محسن الأحمر.

 

 

واستطرد خلفان بالقول "الوقوف مع هادي وقوف مع من لا يليق بحكم اليمن، هذه ينبغي ألا تغيب عن التحالف، فإذا آمنتم بهذه المقولة، فمعنى الشرعية المزعومة له كلام انتهى.. عفا عليها الزمن".

 

 

ويحاول خلفان ثني السعودية عن موقفها من الرئيس هادي والشرعية بالقول "التحالف هل له عقل يفكر ياترى؟".

 

 

وعرج ضاحي خلفان في سلسلة تغريدات أن "الحوثي لن يدحر وصنعاء لن تدخلها قوات الشرعية لو حاربتم عشرين سنة لسبب بسيط الجماعة مستنفعين مناصب ورواتب وفنادق، على أمل أن الحوثي يقبل التفاوض"، مشيرا إلى أن "الحوثي لن يفاوض، لأن الأمر بيد إيران".

 

ويواصل المسؤول الإماراتي تحريضه على انفصال اليمن قائلا "شبوة لن تكون إلا جزءا لا يتجزأ من الجنوب الصامد من أجل وطن غال"، وفق تعبيره.

 

كما انتقد خلفان إعلام السعودية بما فيه قناتي العربية والحدث لتغطيتها أحداث شبوة واتهمها بالترويج لانتصارات تنظيم "داعش".

 

 

ويمضي خلفان هجومه على الرياض بالقول "الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة".

 

 

وفي السياق ذاته اعتبر الكاتب السعودي سلمان الطيار تغريدة ضاحي خلفان بأنها تسيء للمملكة. وقال الطيار "كلما حصلت أزمة ظهروا على حقيقتهم أكثر"، في إشارة إلى الإمارات وأجنداتها في اليمن.

 

 

واستغرب الكاتب السعودي من تغريدة خلفان والتي قال فيها إن من يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة، وقال الطيار "السعودية تقاتل بجانب هادي وهادي في ضيافتها فما الذي يريد أن يصل إليه؟".

 

 

وتأتي تغريدات خلفان عقب وصول وفد عسكري سعودي إلى محافظة شبوة لإنهاء الأزمة وإيقاف التصعيد العسكري الذي يقوده ما يمسى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا للسيطرة على مؤسسات ومعسكرات الدولة في شبوة.

 

وكانت قوات "النخبة الشبوانية" المسلحة والممولة، والتابعة كلياً للإمارات، دشنت هجومها على مدينة عتق، أمس الخميس على الرغم من وجود قوات سعودية، قدمت إلى المحافظة، وطلبت من القوات الحكومية، رفض تسليم المدينة للقوات المحسوبة على "المجلس الانتقالي الجنوبي".

 

والخميس اتهمت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية، الموجودة في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، بتفجير الوضع في المحافظة ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة، رغم الجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة وإيقاف التصعيد العسكري.


التعليقات