مجددا الانتقالي يدعو لوقف إطلاق النار في شبوة مع تكبد قوات النخبة خسائر بشرية
- متابعة خاصة السبت, 24 أغسطس, 2019 - 08:57 صباحاً
مجددا الانتقالي يدعو لوقف إطلاق النار في شبوة مع تكبد قوات النخبة خسائر بشرية

[ مواجهات شبوة أفضت إلى سيطرة القوات الحكومية على عتق (الجزيرة) ]

أفادت مصادر عسكرية بأن الجيش الوطني اليمني بسط سيطرته على معسكر ثماد الخاص بمسلحي المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

 

ونقلت الجزيرة عن المصادر قولها إن ثلاثة من قوات النخبة الشبوانية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا قتلوا وأصيب أكثر من عشرة، بينهم قادة كبار، في تجدد اشتباكات عنيفة بمدينة عَتَق مركز محافظة شبوة بين النخبة وقوات المجلس من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى.

 

وأضافت المصادر أن السلطة المحلية في المحافظة فرضت حظر التجول داخل عتق حتى الثامنة من صباح اليوم السبت، وأشارت إلى تعرض مستشفى المدينة للنيران بعد اتخاذ عناصر النخبة والمجلس الانتقالي من المستشفى خطا أماميا للدفاع.

 

وقد أفضت المواجهات بين الجانبين إلى سيطرة القوات الحكومية على عتق، في حين اتهمت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية في مدينة بلحاف في المحافظة بتفجير الوضع رغم ما وصفتها بجهود السعودية لوقف التصعيد العسكري.

 

في سياق متصل، دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أمس الجمعة إلى وقف إطلاق النار في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بعد فشل قواته في اقتحام المدينة والسيطرة عليها.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم المجلس نزار هيثم، دعا فيه جميع الأطراف في شبوة إلى ضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار.

 

وأشار البيان إلى أن الدعوة تأتي نظرا إلى حجم الخسائر في الأرواح والأموال والمرافق العامة، وتجنبا لمخاطر سوء التقدير.

 

كما طالب القوات الموالية له بالثبات في المواقع الموجودة فيها والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.


التعليقات