وزير الداخلية يدعو أفراد النخبة للعودة إلى جادة الصواب
- متابعة خاصة السبت, 24 أغسطس, 2019 - 04:18 مساءً
وزير الداخلية يدعو أفراد النخبة للعودة إلى جادة الصواب

[ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ]

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، أفراد النخبة للعودة إلى جادة الصواب وعدم الامتثال لتوجيهات العناصر الخارجة عن النظام والقانون والسير في طريق الاعتداء على أهلهم.

 

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها، اليوم السبت، بمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، وقائد محور شبوة عزيز العتيقي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عوض الدحبول.

 

وأشار إلى أن المجال ما زال أمامهم مفتوحا للعودة إلى حضن أهلهم وإخوتهم، مشيرا إلى أن الغرباء سيورثون لهم الثارات ويذهبون، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وشدد على ضرورة مواصلة العمل على تجاوز التحديات التي لا يحمد عقباها، والتي تقف وراءها العناصر الخارجة عن النظام والقانون والتي لا تخدم سوى جماعة الحوثي.

 

واستمع الميسري إلى شرح مفصل عن التطورات الميدانية وجهود قيادة السلطة المحلية وقوات الجيش الوطني في التعامل مع الوضع والتصدي لمليشيات التمرد المسلح الانقلابية، مشيداً بالانتصارات التي تحققت في محور عتق والسيطرة عليه من قبل قوات الجيش الوطني والأمن.

 

وحيا وزير الداخلية جميع رجال شبوة وأفراد وضباط الجيش والأمن على مواقفهم البطولية الصامدة والهادفة إلى الحد من انزلاق الأوضاع بالمحافظة إلى مزيد من العنف والحفاظ على استتباب الأوضاع وحماية مؤسسات الدولة والسلم الاجتماعي وتعزيز الأمن والاستقرار والتصدي لكافة محاولات التمرد على الدولة والثبات في الدفاع عن مؤسسات الدولة.

 

من جانبهم، أكد المحافظ بن عديو وقائد محور شبوة ومدير عام شرطة المحافظة، ثباتهم والتصدي لكل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار بالمحافظة.

 

وأعلنت القوات الحكومية السيطرة على مناطق جديدة في محافظة شبوة، بعد اكتمال سيطرتها فجر الجمعة على مدينة عتق، إثر اشتباكات اندلعت مع قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

كما أعلن الجيش اليمني إحكام سيطرته على معسكر ثماد التابع لما يسمى قوات النخبة الشبوانية شمال شرق عتق، عاصمة محافظة شبوة، وأكد أنه بهذه العملية تم تأمين خطوط الإمداد بين مدينة عتق ومنطقة بيحان المتاخمة لمحافظة مأرب.


التعليقات