شبوة.. القوات الحكومية تأسر أركان حرب اللواء الثامن صاعقة التابع للانتقالي
- متابعة خاصة الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 06:36 مساءً
شبوة.. القوات الحكومية تأسر أركان حرب اللواء الثامن صاعقة التابع للانتقالي

[ أرشيف ]

وقع عدد كبير من عناصر مليشيات النخبة الشبوانية الذراع العسكري للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، أسرى بيد قوات الجيش الوطني خلال المواجهات التي شهدها محيط مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

 

وقالت مصادر محلية إن أركان حرب اللواء الثامن صاعقة التابع للمجلس الانتقالي مازن الجنيدي وقع أسيراً بيد قوات الجيش الوطني أثناء المواجهات في المدخل الشرقي لمدينة عتق.

 

وكانت تعزيزات عسكرية للمجلس الانتقالي قد وصلت في وقت سابق اليوم محافظة شبوة قادمة من محافظة لحج وعدن والضالع، في محاولة لتكرار اقتحام مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

 

وفي وقت سابق، قال قائد عسكري في اللواء 21 ميكا في شبوة إن قوات الجيش الوطني نفذت انسحابا تكتيكيا وفتحت المجال لمليشيات المجلس الانتقالي في المدخل الشرقي لمدينة عتق، مشيرا إلى أن قوات الجيش التفت عليهم وغنمت كل السلاح الذي تقدم.

 

والجمعة تمكنت قوات الحكومة المعترف بها دوليا من دحر مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات خارج مدينة عتق والسيطرة على المعسكرات التابعة لها.

 

وكانت وزارة الدفاع وهيئة الأركان اليمنيتان قد اتهمتا الإمارات بتقديم الدعم العسكري واللوجستي للمتمردين التابعين للمجلس الانتقالي الذي يسعى إلى فصل جنوب اليمن عن شماله.


التعليقات