وزير الدفاع يوجه بوقف إطلاق النار بمحافظات عدن وأبين وشبوة
- متابعة خاصة الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 07:22 مساءً
وزير الدفاع يوجه بوقف إطلاق النار بمحافظات عدن وأبين وشبوة

[ أرشيف ]

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين وقف إطلاق النار في محافظة عدن وأبين وشبوة، في مسعى لإفساح المجال للجهود التي تقودها السعودية لإنهاء انقلاب المجلس الانتقالي الذي يقود تمردا عسكريا ضد الحكومة الشرعية.

 

ووجه وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي -في بيان مقتضب- كافة الوحدات العسكرية بمحافظات عدن وأبين وشبوة بوقف إطلاق النار.

 

وبحسب بيان وزارة الدفاع، فإن وقف إطلاق النار يأتي استجابة لدعوة قيادة التحالف العربي ولإفساح المجال للجهود التي تقودها السعودية لإنهاء الانقلاب الذي قام به المجلس الانتقالي، وفقا لما ذكرت وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وتدور مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا، وقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

 

وفي وقت سابق اليوم قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إن "الحوار الداخلي، وليس الاقتتال، هو السبيل الوحيد لحل الاختلافات اليمنية الداخلية".

 

وتابع "نعمل اليوم سوياً مع أشقائنا في الإمارات، لتحقيق الأمن والاستقرار في عدن وشبوة وأبين، وسنستمر مع دول التحالف في توحيد الصف وجمع الكلمة لمواجهة التهديد الإرهابي سواء الحوثي المدعوم إيرانيا أو تنظيمي القاعدة وداعش، وتقديم الدعم للشعب اليمني حتى يسود الأمن والاستقرار كافة أرجاء اليمن".

 

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت في وقت سابق الإمارات بدعم مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقود انقلابا على الحكومة الشرعية في عدن وأبين وشبوة جنوبي اليمن بالمال والسلاح.


التعليقات