تحالف قبائل اليمن يطالب السعودية بموقف واضح تجاه تجاوزات الإمارات وانقلاب الانتقالي
- خاص السبت, 31 أغسطس, 2019 - 11:43 صباحاً
تحالف قبائل اليمن يطالب السعودية بموقف واضح تجاه تجاوزات الإمارات وانقلاب الانتقالي

[ تحالف قبائل اليمن يطالب السعودية بموقف علني تجاه تجاوزات الإمارات وانقلاب الانتقالي ]

طالب تحالف قبائل اليمن المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بموقف علني وعملي تجاه انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات بالعاصمة المؤقتة عدن وعدوان الطيران الإماراتي على قوات الجيش الوطني.

 

وقال تحالف القبائل -في بيان له حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن التحالف العربي ناقض أهداف تدخله المعلنة، فبدلا من إسقاط انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وإعادة الشرعية للعاصمة صنعاء، قضوا على ما تبقى منها بالعاصمة المؤقتة عدن من خلال دعم انقلاب جديد وبدلا من الحفاظ على الوحدة، عملوا على تعزيز نزعة الانفصال.

 

وأضاف البيان: "بعد مرور أكثر من أربع سنوات ونصف على تدخل التحالف، لم تعد الشرعية إلى ما كانت عليه، بل باتت الهدف الذي يحاربه التحالف خاصة من قبل الإمارات التي أصبح إخراجها منه مطلبا شعبيا لا ينبغي تجاهله لاسيما بعد عدوانها الجسيم على قوات الجيش الوطني ودعم الانقلاب".

 

ودعا تحالف القبائل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لإنهاء مشاركة دولة الإمارات في التحالف القائم وسحب السفير اليمني لديها وتعليق كافة أشكال العلاقات الدبلوماسية معها وتحميلها مسؤولية تقويض سلطات الدولة في المحافظات الجنوبية والشرقية.

 

وجددت القبائل دعمها اللامحدود للسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي، مثمنة ما ورد في بيانه الصادر مساء الخميس بشأن مواقف القبائل في الدفاع عن الشرعية والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية.


التعليقات