عشال عن أحداث عدن: الكثير يتساءل في هذه الأحداث المفصلية أين مجلس النواب؟
- متابعة خاصة السبت, 31 أغسطس, 2019 - 05:11 مساءً
عشال عن أحداث عدن: الكثير يتساءل في هذه الأحداث المفصلية أين مجلس النواب؟

[ عشال ينتقد صمت مجلس النواب اليمني تجاه الجرائم التي تمارسها الإمارات والانتقالي في جنوب اليمن ]

انتقد البرلماني البارز علي عشال صمت مجلس النواب عن المجازر التي ارتكبتها الإمارات العربية المتحدة بطائراتها بحق الجيش اليمني في العاصمة المؤقتة عدن وأبين جنوبي اليمن والتي راح ضحيتها أكثر من 300 قتل وجريح من أفراد الجيش ومواطنين.

 

وقال عشال -في منشور على فيسبوك- إن الكثير يتساءل في هذه الأحداث المفصلية، ظهرت الرئاسة، ظهرت الحكومة، لكن أين مجلس النواب؟

 

وتساءل البرلماني اليمني: أليس من المعيب اختفائه في مثل هكذا ظروف؟

 

 

الكثير يتساءل.. في هذه الأحداث المفصلية ظهرت الرئاسة ظهرت الحكومة لكن... أين مجلس النواب؟ أليس من المعيب اختفائه في مثل...

Posted by ‎علي عشال‎ on Friday, August 30, 2019

 

وتابع "مؤسسة يفترض أن تكون صوت الشعب والمدافع الأول عن سيادة الوطن وحامي حمى الشرعية ومؤسسات الدولة".

 

وختم عشال كلامه بالقول "أعيتنا الحيلة في الدفع بهم أن نقول كلمة، علينا أن نتذكر أن التاريخ لن يرحمنا وأن ذاكرة شعبنا لن تنسى لنا هذا الموقف المتخاذل.. اللهم إني أبرأ إليك".

 

يشار إلى أن مجلس النواب عقد دورته غير الاعتيادية منتصف أبريل الماضي بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، (شرقي اليمن) في أول انعقاد له منذ عام 2015. وتم اختيار سلطان البركاني رئيسا للبرلمان.

 

وكانت دولة الإمارات قد قصفت الخميس الماضي بعدة غارات قوات الجيش في عدن وأبين جنوبي اليمن، وخلفت تلك الغارات مئات القتلى والجرحى وفق بيان لوزارة الدفاع اليمنية، دعما لمليشيات المجلس الانتقالي التي تموله أبو ظبي.

 

واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في بيان له الإمارات بتمويل المجلس الانتقالي الجنوبي لتمزيق اليمن، مؤكدا أن دولة الإمارات استغلت الظروف الحالية لمهاجمة مؤسسات الدولة الشرعية ونفذت عدة غارات عسكرية ضد الجيش اليمني في المناطق المأهولة بالسكان في العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

 

وطلبت الحكومة اليمنية رسميا من مجلس الأمن عقد جلسة حول القصف الإماراتي الذي استهدف مواقع القوات الحكومية في المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن وأبين.

 

وطالب أعضاء في الحكومة الرئيس هادي بإنهاء دور دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، وتعليق العلاقات بين البلدين.

 

وزعمت دولة الإمارات في بيان لخارجيتها أن الغارات الجوية التي شنتها الخميس في المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين والتي استهدفت مواقع للقوات الحكومية بأنها دفاع عن التحالف وعن النفس.


التعليقات