وزير الدفاع: العمليات العسكرية في عدن وأبين كانت بالتنسيق التام مع التحالف
- متابعة خاصة السبت, 31 أغسطس, 2019 - 09:05 مساءً
وزير الدفاع: العمليات العسكرية في عدن وأبين كانت بالتنسيق التام مع التحالف

[ أرشيف ]

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن القوات المسلحة تقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في حماية النظام والقانون وحفظ الأمن والاستقرار، مشيراً إلى أن تلك الحملة المشتركة في محافظات شبوة وأبين وعدن تجري تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا ممثلة بالرئيس هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، وبالتنسيق التام مع قيادة القوات المشتركة في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم السبت لجرحى الجيش الوطني الذين يتلقون العلاج في المستشفى العسكري بمحافظة مأرب واطلاعه على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للجرحى.

 

وترأس الفريق المقدشي اجتماعاً بإدارة المستشفى واستمع لشرح حول الخدمات العلاجية المقدمة للجرحى والصعوبات التي يواجهها المستشفى، واطّلع على المخططات الهندسية للمجمع الطبي العسكري، مشيداً بجهود إدارة المستشفى والطاقم الطبي المبذولة في سبيل الرعاية والاهتمام بالجرحى، بحسب  وكالة "سبأ" الحكومية .

 

وشدّد على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجرحى تقديراً لتضحياتهم الرائدة في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية ومواجهة المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية.

 

كما قام الفريق المقدشي ومعه وكيل أول محافظة مأرب علي الفاطمي، بزيارة للجرحى من منتسبي الوحدات العسكرية التابعة لمحوري عتق وأبين الذين تم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى نتيجة إصابتهم في الاعتداءات السافرة لطيران دولة الإمارات أثناء تأديتهم لواجبهم الدستوري والوطني ومشاركتهم في مهمة موكلة إليهم للتصدي للتمرد المسلح الذي يستهدف الشرعية الدستورية والهوية اليمنية الذي قامت به مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات في محافظتي عدن وأبين.

 

وثمّن وزير الدفاع مواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مساندة الشعب اليمني لاستعادة دولته وشرعيته ومواجهة المليشيات الحوثية المتمردة.

 

من جهته عبّر أركان حرب اللواء 115- أبين، العميد الخضر محمد امطلي، عن شكره وتقديره لزيارة وزير الدفاع والاهتمام والرعاية التي توليها قيادة وزارة الدفاع للجرحى، مؤكداً العزم على مواصلة النضال حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة، وأن التضحيات تهون في سبيل الذود عن الوطن والمكتسبات الوطنية.


التعليقات