المئات من أبناء الجالية اليمنية يتظاهرون في واشنطن تنديدا بالإمارات
- متابعة خاصة السبت, 31 أغسطس, 2019 - 10:44 مساءً
المئات من أبناء الجالية اليمنية يتظاهرون في واشنطن تنديدا بالإمارات

نفذ المئات من أبناء الجالية اليمنية في العاصمة الأمريكية واشنطن وقفة احتجاجية تنديدا بالقصف الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين.

 

وردد المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مقر البيت الأبيض شعارات وهتافات تندد بالقصف الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين الخميس الماضي.

 

 

وصدحت حناجر المتظاهرين بشعارات وهتافات مناوئة للإمارات من قبيل "يا مجلس أمن العالم بن زايد قاتل ظالم.. يا مجلس أمن الدولي بن زايد يقتل شعبي.. عيني عينك بالمكشوف قصفوا جيشي وأنت تشوف.. يا بن زايد يا كذاب أنتم داعش والإرهاب.. يا مجلس أمن الدولي بن زايد يقصف مدني".

 

 

وقام المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها أمام مقر البيت الأبيض بدوس العلم الإماراتي وتمزيقه، وذلك احتجاجا على قصف دولة الإمارات القوات الحكومية ودعمها للمتمردين الانفصاليين.

 

 

ودعت الجالية اليمنية الأمريكية، اليوم السبت، في العاصمة واشنطن ونيويورك وفرجينيا وولاية ماريلاند في بيان مقتضب نشرته السفارة اليمنية على تويتر لإقامة وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض والأمم المتحدة للتنديد بجرائم الإمارات ومليشياتها في اليمن وخروجها عن أهداف التحالف العربي لدعم واستعادة الشرعية.

 

 

والخميس، شن طيران الإمارات سلسلة غارات جوية على مواقع القوات الحكومية في عدن وأبين، للحيلولة دون تقدم هذه القوات صوب مدينة عدن، التي تسيطر عليها مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.


التعليقات