وقفة احتجاجية للمئات من الجالية اليمنية في إسطنبول تندد بالإمارات
- إسطنبول - خاص الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 04:20 مساءً
وقفة احتجاجية للمئات من الجالية اليمنية في إسطنبول تندد بالإمارات

[ وقفة احتجاجية للمئات من الجالية اليمنية في إسطنبول تندد بالإمارات ]

نظم أبناء الجالية اليمنية في مدينة إسطنبول التركية وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم الإمارات في اليمن والمطالبة بطردها من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

وطالب المحتجون السعودية بإعلان موقفها الصريح تجاه ما يحدث وإعطاء هادي الحرية الكاملة للتعامل مع شعبه.

 

وردد المتظاهرون هتافات  كان أبرزها: يا بن زايد يا كذاب أنت الذي جبت الإرهاب.. حيوا الأبطال في شبوة رمز الوحدة والقوة.. يا بن زايد يا خسيس كلنا خلف الرئيس.

 

وناشد المحتجون -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي  للوقوف إلى جانب الشعب اليمني ووضع حد لجرائم الإمارات في اليمن.

 

 

وأدان البيان الغطرسة الإماراتية في اليمن وقال إن الشعب اليمني قد تعرض للخديعة من قبل دولة الإمارات التي جاءت لتقويض الشرعية بدلا من دعمها.

 

وأضاف البيان أن عملية القصف الإماراتية تعد امتدادا لجرائم الإمارات الممنهجة بحق اليمنيين بدءا بتشكيل كيانات ومليشيات مسلحة خارج مؤسسات الدوله الأمنية والعسكرية وإنشاء شبكات السجون السرية وممارسة أبشع صور التعذيب والتنكيل مرورا باستئجار مرتزقه لاغتيال الناشطين والضباط ورموز المجتمع وأئمة المساجد وصولا إلى دعم التمرد المسلح لما يسمى المجلس الانتقالي واقتحام مؤسسات الدولة وتقويض سيادة القانون.

 

وأمس السبت نفذ أبناء الجالية اليمنية في نيويورك تظاهرة ووقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة وكذلك أمام القنصلية الإماراتية تندد بالقصف الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين الخميس الماضي.

 

والخميس، شن طيران الإمارات سلسلة غارات جوية على مواقع القوات الحكومية في عدن وأبين، للحيلولة دون تقدم هذه القوات صوب مدينة عدن، التي تسيطر عليها مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من أبوظبي.

 

وهيمن الغضب الشعبي العارم ضد دولة الإمارات، وطالب بطردها من اليمن، بعد أن تحوّلت من حليف ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى عدو لدود يسيطر على المناطق السيادية في اليمن ويقصف قوات الجيش اليمني التي تقاوم سياساته وتحركاته العسكرية في اليمن.


التعليقات