وزير يمني يدعو إلى حسم تمرد مليشيات أبوظبي عسكريا
- متابعة خاصة الإثنين, 02 سبتمبر, 2019 - 05:45 مساءً
وزير يمني يدعو إلى حسم تمرد مليشيات أبوظبي عسكريا

[ عناصر من مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا ]

قال وزير النقل اليمني  صالح الجبواني إن محافظة شبوة لقنت اليوم مليشيات الانتقالي وداعميها درسا جديدا في إشارة إلى دولة الإمارات التي تقف خلف أحداث التمرد التي تشهدها بعض المحافظات الجنوبية.

 

وأضاف الجبواني -في تغريدة على تويتر- أن محافظة شبوة لن تكون إلا محافظة يمانية الهوى والهوية وأن رجالها لن يكونوا إلا رجال الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس هادي.

 

 

ونوه إلى أن ما حدث في شبوة يرسل رسالة للإخوة في جدة أن الحوار مع مليشيات أبوظبي لن يكون إلا بالسلاح، وخاطب الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية "تعلموا من شبوة لعلكم تفلحون".

 

وتأتي تصريحات الجبواني عقب إرسال القوات الحكومية في محافظة شبوة حملة عسكرية لمنطقة عزان بمديرية ميفعة، وسط المحافظة، عقب خروج خلايا نائمة تابعة لما كان يُعرف بالنخبة الشبوانية التابعة لدولة الإمارات.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن ما حدث من توتر عسكري بمنطقة عزان جاء بفعل خروج مجاميع من النخبة الشبوانية والذين شملهم عفو محافظ المحافظة محمد بن عديو، حيث قاموا بالهجوم على معسكر اللواء الثاني جبلي، مستغلين ضعف إمكاناته.

 

وأضافت أن تلك المجاميع لديها عدد محدود من الأطقم العسكرية، والتي قاموا بتهريبها من معسكراتهم قبل أن تسيطر عليها قوات الجيش الوطني.


التعليقات