التحالف: الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا من صعدة وسقط بالأراضي اليمنية
- متابعة خاصة الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 04:21 مساءً
التحالف: الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا من صعدة وسقط بالأراضي اليمنية

[ أرشيف ]

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، أن جماعة الحوثي اطلقت ظهر اليوم الأربعاء صاروخا باليستيا من مديرية سحار بمحافظة صعدة باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق.

 

وأضاف المالكي أن الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة شمال اليمن، بحسب وكالة "واس" السعودية .

 

وأوضح العقيد المالكي استمرار جماعة الحوثي في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين والأعيان المدنية وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني.

 

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الثلاثاء شن هجوم بطائرات مسيرة من نوع قاصف كي2 على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وهو ما نفاه التحالف.

 

وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا من هجماتها بطائرات مسيرة وصواريخ متوسطة المدى على المنشآت والمرافق الحيوية السعودية في الحد الجنوبي للمملكة.


التعليقات