وقفة احتجاجية للجالية اليمنية بماليزيا تطالب بطرد الإمارات من اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 06:16 مساءً
وقفة احتجاجية للجالية اليمنية بماليزيا تطالب بطرد الإمارات من اليمن

[ يمنيون يحتجون في ماليزيا ضد سياسة تدخل الإمارات في الشأني اليمني ]

نفذ العشرات من أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة اليمنية في كوالالمبور تنديدا بالقصف الإماراتي على وحدات الجيش الوطني في محافظتي عدن وأبين الأسبوع الماضي والذي راح ضحيته مقتل وجرح اكثر من 300 جندي.

 

وطالب المحتجون في بيان اطلع عليه "الموقع بوست" بمحاكمة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد كمجرم حرب أسوة برادوفان كاراديتش من قبل المحكمة الجنائية الدولية كما طالبوا بمحاكمة قادة الانتقالي كمعرقلين للتسوية.

 

ونوه البيان إلى أن  الإمارات لم تتدخل في اليمن إلا لتنفيذ أجندتها الخاصة التي تتمثل  بتفتيت الوحدة الوطنية وإطالة أمد الحرب في اليمن، حتى يتسنى لها السيطرة على مقدرات البلاد الاقتصادية، وذلك من خلال إنشاء كيانات عسكرية مناطقية جهوية تدين لها بالولاء الخالص وغير خاضعة لمؤسسة الدولة اليمنية.

 

كما طالب المحتجون بمقاطعة المنتجات الإماراتية، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع أبوظبي وطردها من التحالف العربي.

 

 

ودعا بيان الوقفة الاحتجاجية الحكومة الشرعية إلى سرعة العودة للوطن وإعادة تصحيح مسار العلاقة مع التحالف الذي انحرف عن مساره في نصرة الشرعية التي جاء من أجلها.

 

 

كما دعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى القيام بدورهم في مساندة الشعب اليمني ومنع الإمارات من التدخل في الشؤون الداخلية لليمن.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت مرارا أبوظبي بدعم انقلاب المجلس الانتقالي في عدن، وقال بيان وزارة الخارجية اليمنية إنه لولا الدعم الإماراتي لما حصل الانقلاب بعدن.


التعليقات