مصدر: رئيس الجمهورية يستدعي السلطة المحلية بشبوة لمناقشة مشكلة التهريب عبر سواحل المحافظة
- خاص الاربعاء, 13 يناير, 2016 - 10:05 مساءً
مصدر: رئيس الجمهورية يستدعي السلطة المحلية بشبوة لمناقشة مشكلة التهريب عبر سواحل المحافظة

أفادت مصدر خاص لـ"الموقع"، أن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، استدعى السلطة المحلية بمحافظة شبوة، ممثلة في محافظ المحافظة عبدالله النسي، واللواء ناصر النوبه قايد محور عتق، والعميد احمد صالح عمير مدير شرطة المحافظة، لمناقشة عمليات التهريب التي تجري عبر سواحل المحافظة، لصالح الحوثيين.
 
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الرئيس هادي استدعى سلطة محافظة شبوة للتباحث معهم حول المذكرة التي رُفعت لرئاسة الجمهورية حول موانئ التهريب على سواحل المحافظة ومرورها عبر عاصمة المحافظة .
 
وقال المصدر لـ"الموقع"، إن الرئيس أبدى استيائه تجاه ظاهرة التهريب للمليشيات ووقوف السلطات في محافظة شبوة تجاهها سلبيا وعدم اتخاذها أي خطوات جادة تجاه الظاهرة التي ذاع صيتها .

يأتي هذا بعد رفع السلطة المحلية بشبوة مذكرة للرئيس هادي، أوضحت فيها أن أحد الموانئ التاريخية الموجودة على البحر العربي، تحولت إلى منفذ للتهريب لصالح مليشيا الحوثي والمخلوع، حيث تقوم المليشيات عبره بتهريب الأسلحة والمشتقات النفطية.


وتشير المصادر إلى أن التحالف العربي، أبلغ المحافظ النسي، استياءه من عجز اللجنة الأمنية في المحافظة، عن وقف عملية التهريب التي تجري عبر سواحل المحافظة لصالح مليشيا الحوثي والمخلوع.


التعليقات