وسط شكوك حول مقتله.. الحوثيون يعلنون تصفية قاتل "إبراهيم الحوثي"
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 09:23 مساءً
وسط شكوك حول مقتله..  الحوثيون يعلنون تصفية قاتل

[ شقيق زعيم الحوثيين إبراهيم الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي تمكنها من قتل المتهم باغتيال شقيق زعيم الجماعة إبراهيم بدر الدين الحوثي في عملية وصفتها بالاستخبارية والنوعية أمس الثلاثاء.

 

وقالت الجماعة في بيان صادر عن وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرتها ونشرته في موقعها على شبكة الإنترنت، إنها تمكنت خلال العملية من القضاء على محمد علي قايد ضاوي البالغ من العمر 54 عاماً في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

 

وأضافت الجماعة في بيانها أنها تمكنت من قتل المنفذ الرئيسي لما وصفتها بجريمة اغتيال إبراهيم بدرالدين الحوثي ورفيقه محمد حسين قاسم البدر، وذلك بعد استكمالها لإجراءات التحقيق وجمع المعلومات الدقيقة التي توصّلت من خلالها إلى معرفة الأشخاص والجهات المشتركين والضالعين في تنفيذ جريمة الاغتيال، بحسب وصفها.

 

وأوضحت أن المعلومات الدقيقة الثانية التي توصلت لها أثبتت ارتباط المدعو “ضاوي” الذي لقي مصرعه في هذه العملية بمن وصفتها باستخبارت العدو السعودي التي قالت إنها الرئيسية التي تقف خلف مقتلهما.

 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت في وقت سابق مصرع شقيق زعيم الجماعة إبراهيم الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء ولم تشر إلى ظروف مقتله أو تورد تفاصيل ذلك.

 

وعقب إعلان الجماعة عن مقتل شقيق زعيم الجماعة تحدثت وسائل إعلام محلية أن مقتل شقيق زعيم الجماعة يأتي في سياق صراع الأجنحة والتصفيات في صفوف الجماعة.

 

غير أن صورا حصل عليها "الموقع بوست" لجثة إبراهيم بدر الدين الحوثي تؤكد مقتله في جبهة مريس شمال محافظة الضالع.

 

وقال مقاتلون في صفوف الجيش الوطني لمراسل "الموقع بوست" إن جثة إبراهيم الحوثي جرى التبادل بها قبل إعلان الجماعة مقتله بيومين دون أن يدركوا أن الجثة هي لشقيق زعيم جماعة الحوثي.

 

وعقب العملية تبنى التحالف العربي الذي تقوده السعودية عملية مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين، مشيرا إلى أن التفاصيل ستعلن لاحقا.


التعليقات