قال إن معركة أبين وعدن متوقفة بقرار سياسي وليست متعلقة بالإمكانات العسكرية
العميد الميسري يكشف لـ"الموقع بوست" عن وصول تعزيزات عسكرية من حضرموت لأبين
- أبين - أدهم فهد السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 12:04 مساءً
العميد الميسري يكشف لـ

[ العميد الميسري: معركة أبين وعدن متوقفة بقرار سياسي وليست متعلقة بالإمكانات العسكرية ]

أكد قائد اللواء الخامس مشاة بمحافظة أبين، العميد الركن سند الميسري، وصول تعزيزات عسكرية من المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، امس الجمعة، لإسناد القوات الحكومية بأبين.

 

وقال العميد الميسري في تصريح لـ"الموقع بوست" إن التعزيزات شملت عربات (بي تي آر)، ومدافع متحركة، وأطقما مصفحة، فضلاً عن كميات كبيرة من الذخائر المختلفة.

 

وأشار إلى أن معركة أبين وعدن متوقفة بقرار سياسي بحت، وليست متعلقة بالإمكانات العسكرية، مؤكداً أن وضع القوات الحكومية على أفضل ما يكون وباستطاعتها حسم المعركة متى ما صدر القرار من القيادة العليا والمتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وكشف قائد اللواء الخامس مشاة عن قيام مليشيات المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتياً بزرع ألغام في الخط الدائري بمنطقة الشيخ عبد الله وهي المدخل الشرقي لمديرية زنجبار، ومثلها في منطقة دوفس بمديرية الكود، وهي آخر مناطق محافظة أبين والواصلة العاصمة المؤقتة عدن، فضلاً عن جلبها لكتل خرسانية قامت بنهبها من أمام منازل مسؤولي المعسكرات في عدن، واستخدامها في تجهيز متارس بأبين.

 

وفي سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية مطلعة في إفادة لـ"الموقع بوست" وجود خلافات داخلية بين مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتياً، بين من ينتمون لمحافظة أبين من جهة، وبين ومن تم جلبهم من محافظة الضالع ومديريات يافع وردفان من جهة أخرى، كون هذا الإجراء فسره المنتمون لأبين بأنه ينم عن عدم ثقة قيادة الانتقالي الإماراتي بالمنتمين لمحافظة أبين وهو ما استدعى جلب مقاتلين من الضالع وردفان ويافع.


التعليقات