اللجنة الاقتصادية تكشف عن مدى تطبيق قرار الحكومة بشأن تحصيل رسوم المشتقات النفطية
- متابعة خاصة السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 04:59 مساءً
اللجنة الاقتصادية تكشف عن مدى تطبيق قرار الحكومة بشأن تحصيل رسوم المشتقات النفطية

[ أرشيف ]

قالت اللجنة الاقتصادية إنه تم تحصيل الرسوم الجمركية والضريبية على جميع الواردات من المشتقات النفطية إلى جميع الموانئ اليمنية المحررة بنجاح.

 

وأضافت في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع فيسبوك "بدعم من التحالف العربي عموما ومن المملكة العربية السعودية خصوصا، وبتعاون جميع التجار المؤهلين تم بنجاح تطبيق قرار الحكومة رقم 49 لعام 2019، بتحصيل الرسوم الجمركية والضريبية والعوائد الحكومية القانونية الأخرى على جميع الواردات من المشتقات النفطية إلى جميع الموانئ اليمنية المحررة".

 

 

بهدف تعزيز ايرادات الدولة و اعادة تفعيل مؤسساتها السيادية و تحسين الوضع الانساني في اليمن و بدعم من التحالف العربي عموما...

Posted by Ecyemen on Friday, September 13, 2019

 

ولفتت إلى أن الهدف من تحصيل الرسوم الجمركية تعزيز إيرادات الدولة وإعادة تفعيل مؤسساتها السيادية وتحسين الوضع الإنساني في اليمن

 

وأشارت إلى أن الجماعة الحوثية تستمر في إعاقة تطبيق القرار في ميناء الحديدة، والتسبب في أزمة مشتقات بهدف تمويل نشاطها ومراكز نفوذها، ضاربة بهدف صرف الرواتب والتخفيف من معاناة المواطنين في المناطق الخاضعة لها عرض الحائط.

 

ونوهت إلى أن ما تقوم به جماعة الحوثي يمثل تحديا وإعاقة واضحة لجهود العمل الإنساني والتنازلات التي قدمتها الحكومة لحل هذا الإشكال بتخصيص المبالغ التي ستحصل لصرف الرواتب في حساب يخضع لرقابة وإشراف دولي.


التعليقات