ناطق الحوثيين: الإمارات تستحق الاستهداف وصلف الرياض يدفعها للمهالك
- متابعة خاصة الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 - 03:24 مساءً
ناطق الحوثيين: الإمارات تستحق الاستهداف وصلف الرياض يدفعها للمهالك

[ ناطق الحوثيين: النفط ليس أغلى من دماء اليمنيين وصلف الرياض يوردها المهالك ]

قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام إن "النفط ليس أغلى من دماء اليمنيين وأن من استهتر بدمنا يجب أن يتحمل عواقب استهتاره".

 

وأضاف ناطق الحوثيين في تصريحات للجزيرة أن من يحرص على استقرار سوق النفط فليتجه للتحالف لوقف ما أسماه العدوان ورفع الحصار عن اليمن.

 

وتابع عبدالسلام أن "العمليات الدفاعية المقبلة ستكون أقسى وأشد إيلاما إذا استمر العدوان والحصار".

 

وأردف المتحدث باسم الحوثيين قائلا "على التحالف والمملكة خصوصا أن تدرك أن غرورها وصلفها هو الذي يوردها المهالك".

 

وقال "آن الأوان للسعودية أن تدرك أن رهانها على الحماية الأمريكية هو رهان خاسر".

 

وأردف "لا خطوط حمراء أمامنا وسنستهدف كل الدول المتورطة في حربنا، والنظام السعودي هو المعتدي والحل الأقرب للسلام هو وقف العدوان"، حسب وصفه.

 

واشار إلى أن "السعودية تريد إظهار نفسها كأنها تواجه قوة إقليمية لا نحن فحسب"، وقال إن الهجوم على أرامكو رد طبيعي على ما يسمى العدوان السعودي.

 

وعن الإمارات قال ناطق الحوثي إن الإمارات لم تنسحب من اليمن وتحاول التضليل لتجنب الاستهداف، مؤكدا أن الإمارات تستحق الاستهداف في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى.

 

وقال "مصداقية الإمارات في عزمها الانسحاب من اليمن تتراجع مع مرور الوقت، نتمنى أن تكون الإمارات جادة في انسحابها من اليمن ونحن نراقب الوضع".

 

واستطرد "لا يوجد حوار حقيقي في اليمن والنظام السعودي لا يريد الحوار بل تفتيت اليمن". مضيفا "ما يجري هو ردع ورد يمني ونحن في معركة حقيقية".

 

وحول حوار جماعة الحوثي مع واشنطن قال ناطق الحوثيين إن "الولايات المتحدة طلبت لقاءنا ولكن نحن لا نريد اللقاء لمجرد اللقاء".

 

وأضاف "لا مصداقية للولايات المتحدة في زعمها البحث عن حل للأزمة في اليمن".

 

وكانت طائرات ميسرة استهدفت السبت الماضي منشأتين نفطيتين، إحداهما معمل ضخم لمعالجة النفط الخام في السعودية، مما أدى إلى انخفاض إنتاج النفط العالمي بنسبة 50%.

 

وقد تبنت جماعة الحوثي في اليمن الهجوم، لكن السعودية وحلفاءها يحمّلون إيران المسؤولية.


التعليقات