نقل جثامين ضابط وجنود سعوديين قتلوا باليمن إلى السعودية
- متابعة خاصة الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 - 06:51 مساءً
نقل جثامين ضابط وجنود سعوديين قتلوا باليمن إلى السعودية

[ نقل جثامين جنود سعوديين قتلو باليم ]

جرى اليوم الجمعة نقل جثامين عدد من العسكريين السعوديين، الذين قتلوا أمس الخميس في اليمن بمديرية شبام بوادي حضرموت.

 

وأظهرت صور جرى تداولها صباح اليوم نقل جثامين الجنود السعوديين من مطار سيئون بوادي حضرموت شرق اليمن الى الأراضي السعودية.

 

ويذكر أن جهة مجهولة قامت أمس الخميس باغتيال قائد قوات التحالف السعودي في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الذي قتل معه أربعة جنود آخرين، بينهم اثنان سعوديان، في عملية وصفت بـ(الغامضة)، والتي تشير أصابع الاتهام في ارتكابها الى عناصر مسلحة تابعة لقوات دولة الإمارات في اليمن.

 

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصدر عسكري حكومي يمني أمس إن “أيادي الغدر والخيانة قامت باغتيال قائد قوات التحالف العربي في محافظة حضرموت العميد الركن بندر بن مزيد العتيبي، المعروف بلقب أبو نواف، والذي استشهد معه أربعة جنود، اثنان منهم سعوديان والآخران يمنيان، بالإضافة الى إصابة أكثر من 10 عسكريين آخرين.

 

وأضاف: "استشهد أبو نواف مع أربعة جنود، جنديان سعوديان وآخران يمنيان، في عملية غامضة، لا يستبعد أن تكون وراءها الأيادي الغادرة التي لا ترغب في استقرار محافظة حضرموت التي تشرف عليها قوات السعودية"، في إشارة منه إلى احتمال وقوف ميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات وراء هذه الحادثة.

 

وأوضح المصدر أن عملية اغتيال المسؤول العسكري السعودي في حضرموت نفذت بواسطة عبوات ناسفة استهدفت بشكل مباشر العربات العسكرية التي كان يستقلها، صباح الخميس، في مدينة شبام بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، والتي قد تفتح الباب لإعادة النظر في مشاركة القوات الإماراتية بالتحالف العربي في اليمن، على حد تعبيره.

 

وكانت صحيفة عكاظ السعودية كشفت الأربعاء عن مساع لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً لتفجير الأوضاع بحضرموت (شرقي اليمن).

 

ونقلت الصحيفة السعودية عن مصادر يمنية وصفتها بالمطلعة تأكيدها قيام عناصر موالية للانتقالي لعقد لقاءات لتعبئة الشارع في حضرموت لتفجير الأوضاع الأمنية.


التعليقات