محافظ حضرموت يوجه بمنع تصدير النفط حتى تفي الحكومة بتعهداتها
- متابعة خاصة السبت, 21 سبتمبر, 2019 - 07:31 مساءً
محافظ حضرموت يوجه بمنع تصدير النفط حتى تفي الحكومة بتعهداتها

[ محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني ]

وجه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمنع تصدير النفط الخام حتى تنفذ الحكومة مطالب المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقده البحسني اليوم السبت للمكتب التنفيذي بحضرموت.

 

وقال البحسني إنه أمر بإيقاف الباخرة المستأجرة من قبل الحكومة الشرعية الواصلة إلى ميناء ضبة النفطي، ومنع شحن السفينة بالنفط الخام حتى تنفذ الحكومة مطالب السلطة المحلية.

 

وأكد أن أهم مطالبهم هي دفع رواتب منتسبي المنطقة العسكرية الثانية المتوقفة لأكثر من ثلاثة أشهر واستمرارها بانتظام، ودفع حصة حضرموت من مبيعات النفط المتوقفة لأشهر وكذا مبالغ محروقات الكهرباء.

 

وأضاف محافظ حضرموت أن القرار اتخذ نتيجة الضغوط الشعبية والمجتمعية بعد طرق كل الأبواب الرسمية للحكومة، وأشار أنه تم التفاعل بإصدار توجيهات لكنها لم تترجم على الواقع، وأيد الاجتماع الحكومي قرار المحافظ على أن يكون المكتب في انعقاد دائم.

 

وعبر البحسني عن دعمه للرئيس هادي وتأييد قراراته بالتغييرات التي أجراها في المؤسسات المالية (البنك المركزي ووزارة المالية)، ودعا قياداتها الجديدة إلى تفهّم أوضاع المواطنين وسرعة التفاعل مع مطالبهم الأساسية.

 

وكانت لجنة تطلق على نفسها "لجنة التصعيد العليا"، للمطالبة بحقوق حضرموت طالبت المحافظ بوقف تصدير النفط عبر حملات إعلامية ومظاهرات، تفاعل معها ناشطون، ودعت ذات اللجنة إلى إقامة فعالية غداً الأحد، لمساندة قرار المحافظ بوقف تصدير النفط.

 

وتشهد محافظة حضرموت أزمة خانقة في خدمة الكهرباء، أدت إلى اندلاع موجة احتجاجات غاضبة للمطالبة بحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مناطق ساحل حضرموت.


التعليقات