الجيش يسقط طائرة درون مفخخة حاولت استهداف حفل عسكري في مأرب  
- مأرب - خاص الخميس, 26 سبتمبر, 2019 - 04:55 مساءً
الجيش يسقط طائرة درون مفخخة حاولت استهداف حفل عسكري في مأرب  

[ إسقاط طائرة مسيرة مفخخة حوثية أثناء حفل عسكري بالرويك في مأرب   ]

أسقطت قوات الجيش الوطني، صباح اليوم الخميس، طائرة مسير حوثية تحمل متفجرات كانت تستهدف حفل التخرج لمئات الضباط في المركز التدريبي لتأهيل ضباط الجيش الوطني في صحراء الرويك بين حضرموت ومأرب.

 

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن عددا من أفرد الجيش نجحوا في إسقاط الطائرة بإطلاق النار بكثافة نحوها التي أدت إلى إسقاطها في منطقة خالية من البشر ودون وقوع إصابات.

 

وأوضح المصدر أن الطائرة حلقت في سماء المنطقة أثناء عرض عسكري بحفل تخرج دورة تأهيل الضباط بعد إنهاء دورتهم التدريبية وأن عددا كبيرا من القيادات العسكرية والضباط والخريجين كانوا جميعا في منطقة الحفل التي كانت الطائرة تتعقب استهدافها.

 

وأكد المصدر أن وحدات حماية المركز التدريبي وحماية الحفل رصدت تحليق الطائرة المسيرة في أجواء المنطقة قبل وصولها إلى منطقة الحفل وقاموا باستهدافها وإسقاطها.

 

وقال المصدر إن إسقاط الطائرة المسيرة المفخخة أدى إلى انفجار شديد أثناء سقوطها في إحدى المناطق القريبة من مكان الحفل دون وقوع أي إصابات، حد وصفه.

 

وتعد منطقة الرويك منطقة عسكرية ومكان تواجد مركز لتدريب وتأهيل الجيش الوطني الذي يشهد باستمرار عقد دورات عسكرية وحفلات تخرج بشكل دوري كبديل للكلية الحربية التي تخضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء.


التعليقات