استعدادات عسكرية لتحرير بيحان وعسيلان في شبوة
- صحف السبت, 16 يناير, 2016 - 09:10 صباحاً
استعدادات عسكرية لتحرير بيحان وعسيلان في شبوة

[ افراد من المقاومة الشعبية في شبوة (ارشيف) ]

أكدت مصادر عسكرية في محافظة شبوة شرق اليمن اقتراب موعد المعركة التي يعد لها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بدعم من قوات التحالف لاستعادة السيطرة على مديريات بيحان وعسيلان وعين من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي.
 
وقالت المصادر مفضلة عدم الكشف عن هويتها لـ «السياسة»، أمس، إن «قوات التحالف دفعت قبل يومين بتعزيزات عسكرية إلى منطقة العبيلات بمديرية عسيلان تضم مصفحات ودبابات وأسلحة مختلفة لدعم قوات الجيش الوطني والمقاومة في المعركة المرتقبة لتحرير مديريات بيحان وعين وعسيلان من قوات صالح وميليشيات الحوثي».
 
وأضافت إن قيادات من المقاومة الجنوبية بدأت تجهيز المطار الخاص بشركة «أوكسي» النفطية في عسيلان لاستخدامه لمروحيات التحالف من نوع «أباتشي»، وسط أنباء عن أن مئات المقاتلين من أبناء بيحان احتشدوا في صحراء مديرية عسيلان لذات الغرض، في وقت شن طيران التحالف غارات على الميليشيات المتمركزة في المقر السابق للواء 19 مشاة وسط بيحان العليا.
 
وجاءت هذه التطورات بعد يومين من زيارة قام بها رئيس أركان الجيش اللواء محمد علي المقدشي ونائبه اللواء ناصر عبدربه الطاهري الى شبوة، حيث اطلعا على الجاهزية القتالية لقوات الجيش الوطني في اللواء19مشاة بمديرية بيحان واللواءين 21 مشاة و26 مشاة في مناطق عسيلان وعين وحريب.


التعليقات